أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الائتلاف.. اتفاقات نظام الأسد مع روسيا باطلة

أرشيف

أكد الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة أن روسيا تصر على المضي قدماً في مشروعها الاحتلالي لسوريا بتواطؤ وخنوع كامل من رأس النظام الذي فضل تقديم البلاد، للاحتلال والهيمنة الخارجية بدلاً من النزول عند إرادة الشعب السوري.

وشدد الائتلاف في بيان له أمس السبت أن قرارات الرئيس الروسي تأتي المتعلقة بالسيطرة على منشآت ومناطق بحرية في سوريا في سياق استغلال الموقف الدولي المشلول والعاجز، وهي في الوقت نفسه محاولة لشرعنة الاحتلال.

وقال إن "مشاريع تكريس وتمرير الخطط الهادفة إلى سرقة ونهب السوريين أو تقاسم مواردهم ما بين العصابات والميليشيات الإرهابية وقوات الاحتلال، هي مشاريع عدوانية، وسيظل الشعب السوري يناضل من أجل إسقاطها ومحاكمة المسؤولين عنها".

وأضاف أن "جميع الاتفاقات التي يجريها نظام الأسد مرفوضة وباطلة"، مشيرا أن "العقوبات الدولية يجب أن تأخذ مجراها بحق الدول التي تتعاون مع النظام وتنتهك القرارات الدولية".

وختم بالقول: "باسم جميع السوريين، يعلن الائتلاف الوطني رفضه وإدانته لأي اتفاقات أو تفاهمات يتم إجراؤها عبر نظام الأسد، ويؤكد أنها غير شرعية ولا يمكن القبول بها تحت أي ظرف، باعتبارها تتم في غياب التمثيل الشرعي للشعب السوري".

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (13)

اخرسوا

2020-05-31

ليس الوقت مناسب لفتح هيك علاك.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي