أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تفجير مخلفات قصف في محيط معسكر "المسطومة" غرب إدلب

من المعسكر - الأناضول

أفاد مراسل "زمان الوصل" في إدلب بأن الانفجارات التي حدثت ظهر اليوم الجمعة في محيط معسكر "المسطومة" بالقرب من مدينة "أريحا" غرب إدلب، ناتجة عن تفجير مخلفات قصف سابق من قبل عناصر الجيش التركي.

وأوضح مرصد مطلع أن المعسكر يشهد أيضاً تدريبات عسكرية للجنود الأتراك، بالتزامن مع دخول أرتال عسكرية للمعسكر قادمة من تركيا بشكل يومي عن طريق معبر "كفرلوسين" العسكري الحدودي.

ويعتبر معسكر "المسطومة" أكبر قاعدة عسكرية تركية في محافظة إدلب، ويضم عددًا كبيرا من الضباط الأتراك رفيعي المستوى، إضافةً لراجمات من نوع "TSK"، ومنظومات دفاع جوي من نوع هوك "إم آي إم-23 "، وهو مركز نقطع تجمع للأرتال التركية وتوزيعها على باقي نقاط المراقبة التركية المنتشرة في غرب حلب وجنوب غرب إدلب.

كما أرسل الجيش التركي يوم أمس رتلاً عسكرياً ضخماً يضم عددًا من المدرعات والدبابات والشاحنات المحملة بالأسلحة والذخائر والأطعمة من معبر "كفرلوسين" إلى أكثر من 4 نقاط مراقبة غرب إدلب، وذلك لتعزيز النقاط بعد الخروقات العسكرية من قبل قوات الأسد المتكررة بشكلٍ يومي. وحاولت قوات الأسد مساء يوم أمس التقدم على محر بلدة "الفطيرة" في جبل الزاوية جنوب إدلب، ودامت المحاولة أكثر من ساعة دون إحراز أي تقدم، مع وقوع جرحى في صفوف القوات المهاجمة بحسب مصدر عسكري.

زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي