أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حصادة تتسبب بإحراق 1000 دونم من قمح الحسكة

في منطقة "الشدادي" - نشطاء

قضت النيران يوم الخميس على 1000دونم من محاصيل الحبوب في منطقة "الشدادي" جنوب الحسكة في إطار استمرار مسلسل الحرائق منذ بداية موسم الحصاد بداية الشهر الجاري.

وذكرت "آساييش" الكردية إنها تدخلت للسيطرة على حريق اندلع أراض زراعية في قرية "عدلة" التابعة لمدينة "الشدادي"، حيث قضى الحريق على ما يقارب 1000 دونم بين أراضٍ مزروعة بالمحاصيل (قمح) وأخرى كانت بساتين.

النيران، ومصدرها الحصادة أثناء صيانة السائق لسكين الطبلية، أتلفت خراطيم الري وآلات زراعية كانت في الحقل.

وأعلن "فوج إطفاء الحسكة" إخماد حريق نشب بمحصول زراعي في قرية "قانا" على طريق "الشدادي – الحسكة"، أدى إلى تلف 30 دونما تقريبا، إضافة إلى 50 دونما على طريق "أبيض" غرب الحسكة.

وساهم الفوج باخماد حرائق بمساحة قدرت بما يقارب 300 دونم قرب قرية "الربيعات" جنوب "أبو رأسين"، قرب المنطقة الفاصلة بين سيطرة "الجيش الوطني"و"الوحدات الكردية، التي شهدت حرائق عديدة نتيجة القصف المتبادل.

ومعظم الأراضي بمناطق الاشتباك شرق "رأس العين" غير مزروعة، لكن القمح والشعير والأعشاب نبتت وارتفعت بسبب غزارة الأمطار ثم تحولت إلى هشيم (حمري باللهجة المحلية)، فعمد بعض الفصائل إلى إحراقها لوجود ألغام فيها.

كما أكد المجلس المحلي في "رأس العين" تضرر بعض المنازل في قرية "أم عشبة" شرق "رأس العين" نتيجة اندلاع النيران بالأراضي الزراعية بمحيط القرية الواقعة على طريق "الدرباسية".

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي