أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الرقة.. العثور على جثمان طفل يثير جدلا واسعا حول أسباب وفاته

الطفل "خليل" - نشطاء

أثارت حادثة مقتل الطفل "خليل عبد الرزاق" في مدينة الرقة، جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول السبب الحقيقي للوفاة بعد مماطلة "آساييش" الكردية بكشف مجريات التحقيقات.

وقال مرصد الرقة لحقوق الانسان لـ"زمان الوصل" إن الطفل "خليل عبد الرَّزاق" (4 سنوات) مخطوف من 10 أيام تقريبا وعثر على جثمانه ببيت مهجور وفيها 4 طعنات، نافيا كلام النشطاء وما أثير حول سرقة أعضاء جسمه استنادا لتقرير الطبيب الشرعي وكلام أقارب الطفل الضحية.

وأشار إلى اعتقال اثنين من فتيان الحارة المراهقين واستمرار التحقيقات لمعرفة المجرم والأسباب وراء الحادثة.

وسبق أن أعلنت "آساييش" الكردية" في بيان عثور الأهالي يوم الثُّلاثاء على جثة الطفل في أحد الأبنيّة المهجورة بالقُرب من محطة القِطار سابقاً، مشيرة إلى أن الطِّبيب الشرعيّ حدد سبب الوفاة بتلقي الطفل عدَّة طعنات في جسمه وأنَّ جسده كامل الأعضاء وسليم بنيوياً.

وفي رواية أخرى، قال بعض الأهالي لـ"زمان الوصل" إن الطفل صدمته سيارة مساء بعد لحاقه بوالده إلى المسجد أثناء فترة الإفطار برمضان وبسبب تعقيد الاجراءات في المشفى الوطني ووفاته بعد إسعافه، أعاد أصحاب السيارة الجثة إلى مكان الحادثة حتى يعثر عليها الأهل، وما أثار استغراب الأهالي وزاد شكوكهم حول ملكية السيارة رفض نقطة "آسايش" القريبة من المكان مراجعة تسجيل الكامرات الأمنية.

وكانت عائلة الطفل "خليل عبد الرزاق" أعلنت عن فقدانه يوم 17 أيار مايو الجاري قرب "مساكن ساريكو" (حيث وجد) وطلب ممن لديه معلومات التواصل معها.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (8)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي