أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قبنّض فلسطين.. سفير "السلطة" لدى النظام يحاول إذلال أطفال اليرموك

لابد من وجود الكاميرات عند معايدة الأطفال..؟

منذ يومين ما زالت تتفاعل التعيلقات الساخطة والمنشورات الحانقة من ناشطين ومثقفين فلسطينيين على الصور التي نشرها سفير السلطة الفلسطينية لدى نظام الأسد "أنور عبد الهادي"، وهو يقوم بتوزيع المال على أطفال مخيم اليرموك بمناسبة عيد الفطر.

الصور قدمها عبد الهادي بمنشور يستنهض همم العودة وبلغة مقاومة: (مع أطفال مخيم اليرموك بالعيد ونحن على ثقة ان واحد منهم مع طفل من القدس سيرفعون علم فلسطين فوق كنيسة القيامة والمسجد الأقصى محررين من الاحتلال . دمشق مخيم اليرموك 24-5-2020).

*السفير..يتنصل
السفير عبد الهادي -وبعد موجة السخط التي اعتبرت الصور إهانة لمشاعر الفلسطينين وامتهاناً لأرواح الشهداء الذي قتلوا بطائرات النظام وأعوانه- وفي رد على صفحته على الفيسبوك تنصل من مسؤوليته عن النشر ونسبها لشخص آخر ثم الحديث معه لكي يقوم بسحبها. لكن هذه الحجة لم تمنع الساخطين من الهجوم عليه على صفحته واتهامه بالمشاركة في قتل فلسطيني المخيم مع النظام السوري، فعلق الأسمر ابن فلسطين: (الله ينتقم منك ابن حرام شاركت بقتلنا انت ونظامك القذر وفصائلك العاهرة يا عميل إسرائيل.. لو ابو عمار عايش لمسحك عن وجه الكرة الأرضية انت وسلالتك أهالينا مازالوا تحت ركام لبيوت. وأين المعتقلين وما حالهم).

وتابع المعلق مستذكراً حصار المخيم: (التاريخ يسجل يا قذر لن ننسى يوم حصار مخيم اليرموك نحن نموت جوعا وانت تسكر بقلب دمشق...انت عار على كل فلسطيني شيل صورة الختيار لانك نجس).

*عميل مملوك
الناشط الفلسطيني "خليل أبو سلمى" المقيم في باريس وابن مخيم اليرموك شن هجوماً كبيراً على "أنور عبد الهادي" موضحاً الاستفزاز الكبير للصور التي نشرها الأخير وما فيها من إذلال للأطفال ولمكانة المخيم في ضمير الفلسطينيين.

وكتب أبو سلمى على صفحته على "فيسبوك" واصفاً عبد الهادي بـ(أنور عبد العلي مملوك) في إشارة لتبعيته لمخابرات الأسد: (هاي بيعملها قدام الكاميرا واحد فايت انتخابات، بس هاض الخسيس ليش عامل هيك!..إذا على العيدية كل الناس بتعيد الأولاد، الفرق انه الناس بيعيدوا عليهم من جيبتهم و بالسر، لإنه عيب يتفشخر بالعيدية..اللي ما بيعرف هذا أنور عبد العلي مملوك سفير فلسطين في سورية)، ومن ثم أتبع المنشور بفيديو توضيحي لدلالات الصور المنشورة.

*سخط عارم
المعلقون على منشور "أبو سلمى" من عموم المثقفين الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني والشتات عبروا عن سخطهم لما فعله عبد الهادي في المخيم المدمر فعلق أحدهم: (اصبحت المزبلة مكتظة بامثاله الذين أرسلناهم نحن فقط ! لأن الآخرين يرسلون طغاتهم وفاسديهم إلى السجون أو إلى المِقصلة ).

وعلق آخر على إحدى صور عبد الهادي مع أحد الأطفال: (شوفو شقد فرحان بالصورة بالقروش الي عم يوثقها وشوف الطفل كانو غير راضي عن الموقف ومستغربو ولاتجد بوجهو الفرحه او حتى بسمه).

معلقون أشاروا إلى دور عبد الهادي وعائلته: (هذا اللص انور عبد الهادي لي رايح جاي على برلين عند ولاده وعم يتفقد احوال الرعية تبعو ببرلين حاطط ولاده جواسيس على الفلسطينية هون).

وعبر آخر عن أمنيته بعد مشاهدته الصور: (مدير الدائرة السياسية وممثل "منظمة التحرير الفلسطينية" في دمشق بحب اقله عقبال ما نشوف ابنك واقف زي وقفة هالطفل يا رب).

*الساقط الأكبر
علق آخرون بأن عملاء النظام من الفلسطينيين من أمثال "أنور عبد الهادي" سيسقطون معه: (هدول رح يسقطو مع الساقط. كتير من شاكلتو رح تندعس بالصرامي).

وأشار آخر إلى وجه الشبه بين ما فعله النائب "محمد قبنض" في حادثة توزيع المساعدات على المهجرين الفلسطينيين وتصرف سفير السلطة لدى النظام: (تعلم من قبنض).

والجدير ذكره ان مجموعات فلسطينية كثيرة ساهمت في الحرب على السوريين والفلسطينيين، وفي مقدمتها "لواء القدس" تحت عناوين المقاومة وتحرير القدس من بوابة دمشق وبدعم إيراني.

ناصر علي -زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي