أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نجل "جزار حماة" يكشف عن نية أبيه العودة إلى سوريا للمشاركة بالحكم

رفعت الأسد - أرشيف

أعلن "دريد الأسد" ابن جزار حماة "رفعت الأسد"، وابن عم رأس النظام "بشار الأسد"، أن والده ينوي العودة إلى سوريا للمشاركة في العملية السياسية المقبلة.

وزعم "دريد" في منشور على حسابه "فيسبوك" أن والده يطمح "لبناء سوريا والمشاركة في العملية السياسية فيها خلال المرحلة المقبلة".

وقال: "مثلما نأى الدكتور القائد رفعت الأسد بنفسه عن كل ما يجري بالداخل السوري منذ 36 عاماً وذلك بسبب الخلاف السياسي الكبير مع السلطة السياسية وطرائق معالجتها للعديد من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية .. فإنه ينأى اليوم مع أسرته وأولاده عن كل ما يجري بداخل سوريا".

وادعى أنه "وبذات الوقت بأن الدكتور القائد رفعت الأسد يتطلع إلى بناء سوريا التي تتشارك بها جميع القوى السياسية الوطنية عبر عملية سياسية شاملة ترعى المشاركة الحقيقية في صنع مستقبل سورية و أجيالها".

وختم بالقول: "لقد علّمنا الدكتور القائد رفعت الأسد أن نترفع عن كل المهاترات الضيقة وأن نكون أوفياء للقيم والمبادئ التي تلقيناها في مصانع المجد والعزّة و الكرامة، وبذلك فإننا نؤكد من جديد بأننا نعلو فوق جراحنا و آلامنا لنكون دائماً عند حسن ظن شعبنا و أهلنا بنا".

وكان "رفعت الأسد" ارتكب إلى جانب شقيقه "حافظ" في شهر شباط/فبراير من عام ١٩٨٢، مجزرة مروعة بحق أهالي مدينة حماة، سقط خلالها نحو 30 ألف قتيل فيما لا يزال 15 ألفا في عداد المفقودين إلى يومنا هذا.

ويواجه "رفعت الأسد" دعاوى قضائية في فرنسا وإسبانيا بتهم فساد وتهرب ضريبي، ما استدعى السلطات في كلا البلدين للحجر على عشرات ملايين الدولارات في حسابه.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (18)

قهر وغم

2020-05-26

وشر البليه ما يضحك. وزعم "دريد" في منشور على حسابه "فيسبوك" أن والده يطمح "لبناء سوريا والمشاركة في العملية السياسية فيها خلال المرحلة المقبلة بصراحه قلما اقرا الصحف العربيه حتى لا يكتئب يومي ومزاجي. يعني هيك كذب بلا مستحى ماشفت كل سنين عمري بالغربه..


أبو عادل

2020-05-26

ليش طوبوا سوريا باسم عيلة هالمجرمين واللصوص.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي