أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

السويداء.. منذ أكثر من شهرين لم تصل مياه الشرب إلى قرية "طربا"

أرشيف

يشتكي مدنيون في قرية "طربا" بريف السويداء من حرمان منازلهم من مياه الشرب في ظل غلاء أسعار صهاريج المياه ووسط إهمال من نظام الأسد، وفق ما ذكرت صفحة "السويداء 24".

ونقلت الصفحة عن أحد سكان البلدة قوله إن "الأهالي في القرية يقاسون مرارة انقطاع مياه الشرب منذ أكثر من شهرين و10 أيام، مؤكداً أن المياه لم ترد إلى بيوتهم خلال الفترة المذكورة سوى نصف ساعة فقط".

وأضاف أن "سعر صهريج المياه الواحد ارتفع من 5000 إلى 9500 ليرة سورية"، مؤكدا أن الأهالي في القرية لن يستطيعوا تحمل المزيد من الأعباء فالكثيروم متعطلون عن عملهم وغير قادرين على سداد حاجيات أسرهم حتى يتمكنوا من دفع 9500 ليرة أسبوعياً.

وأكد أن "المعنيين يبررون انقطاع المياه عن القرية بضعف التيار الكهربائي وعدم قدرتهم على ضخ المياه من بئر (الدياثة) إلى القرية بالرغم من أن المياه تصل من البئر ذاته إلى القرى المجاورة".

وأشارت الصفحة إلى أن محافظ السويداء "عامر العشي" كان قد زار القرية في وقت سابق واستمع لشكاوي الأهالي حول انقطاع المياه عن القرية، واعدا بتحسين حال مياه الشرب، حيث وجّه بتشغيل بئر ثالث بمشروع "الدياثة" لتفادي النقص الحاصل، إلا أن المدنيين لازالوا يشكون حالهم إلى اليوم دون أي تقدم لإيصال المياه إلى منازلهم.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي