أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النيران تلتهم مساحات كبيرة من الأراضي في السويداء

من الحرائق - نشطاء

التهمت النيران مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في مناطق متفرقة من السويداء، ما أحدث خسارة كبيرة للقطاع الزراعي في المحافظة التي يعتمد قسم كبير من أهلها في حياتهم على ما تنتجه أراضيهم.

واندلع يوم أمس حريق ضخم جنوب غرب قرية "ذيبين"، وآخر شمال بلدة "قنوات" بالقرب من منطقة "السد"، دمرا مساحات كبيرة من المحاصيل الزراعية.

كما نشب حريق في المنطقة الحراجية الواقعة بين بلدتي "سليم" و"عتيل"، وأتى على أعداد كبيرة من الأشجار والأحراش في المنطقة.

بدروه ناشد فوج إطفاء السويداء في منشور على صفحته "فيسبوك"، الفزعة من أهالي السويداء، بعد سلسلة من الحرائق ما يوضح أن الأمور خرجت عن السيطرة.

وأكدت صحيفة "الثورة" الموالية لنظام الأسد أن 9 حرائق نشبت في مناطق متعددة على ساحة المحافظة في يوم واحد، وتوزعت بواقع حريقين كبيرين نشبا في حراج بلدتي "قنوات" و"سليم"، وطالا مساحات واسعة قدرت بخمسين دونماً من الحراج مع إلحاقهما أضراراً بالأشجار الحراجية وبحقول مزروعة بالعنب والزيتون.

كما نشب حريق في الأراضي الزراعية في بلدة "ذيبين" بأقصى الريف الجنوبي الغربي لمحافظة السويداء وأتى على آلاف الدونمات من القمح والشعير، حيث بلغت المساحات التي طالها الحريق 5 آلاف دونم مزروعة بالقمح والشعير، وفقا للصحيفة.

وتجدد حريق في محمية "الضمنة" الحراجية، وحريق في بلدة "عرمان" نشب بأعشاب يابسة في حقول الكرمة بين بلدة "عرمان" و"تل اللوز" طالت نحو 20 دونماً وحريق آخر جنوب "مشتل العين" بمساحة تقدر بـ10 دونمات 4 حرائق نشبت بأعشاب جافة شرق "تل الحرف" في أراضي بلدة "شقا" بلغت مساحته نحو 40 دونماً إضافة إلى مساحات متفاوتة على طريق "نمرة" وعلى طريق "تل المسيح" وفي بلدة "لاهثة".

وكان أهالي السويداء أخمدوا أول أمس، حريقا ضخما في محمية "الضمنة" شرق مدينة السويداء، والذي التهم مئات الدونمات في المنطقة.

زمان الوصل
(7)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي