أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"البحرة" يرجح استئناف عقد جلسات اللجنة الدستورية بجنيف مطلع تموز القادم

هادي البحرة - جيتي

قال الرئيس المشترك لـ"اللجنة الدستورية" عن المعارضة السورية "هادي البحرة"، إن جلسات اللجنة الدستورية بجنيف قد تستأنف مطلع تموز/يوليو القادم.

وأضاف في حوار مع موقع "عربي21"، أن "ما يعيق عقد الجلسة الثالثة من محادثات الدستور هو الوضع الصحي الدولي المتعلق بانتشار فيروس كورونا، وأن الجلسات ستعقد فور تخفيف الدول الإجراءات على السفر والتنقل".

أكد البحرة أن "التوصل إلى توافق بخصوص جدول أعمال الجلسة القادمة للجنة الدستورية، موضحا أنه نتيجة لجهود المبعوث الخاص تم بناء على ولاية اللجنة والمعايير المرجعية والعناصر الأساسية للائحة الداخلية للجنة الدستورية، التوافق على مناقشة الأسس والمبادئ الوطنية".

وشدد أن "بيدرسن أعلن ذلك في إحاطته إلى مجلس الأمن حينها، وقد تزامن ذلك مع جائحة كورونا، مما جعل انعقاد الاجتماع فيزيائيا غير ممكنا، وتم دراسة خيارات عقد الاجتماع إلكترونيا لكن ذلك لم يكن ممكنا بسبب بعض الصعوبات اللوجستية والتقنية".

وقال: إن "اللجنة الدستورية وهي واحدة من السلال الأربع في قرار مجلس الأمن 2254 (2015)، ونحن نؤكد على أن هيئة التفاوض تطالب الأمم المتحدة وكافة الأطراف الدولية والإقليمية بضرورة إعادة تفعيل المسار التفاوضي حول السلال الأخرى بأسرع وقت في جنيف".

زمان الوصل - رصد
(7)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي