أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

منسقو الاستجابة يناشد الحكومة التركية لفتح "باب الهوى" أمام الحالات الطبية

أرشيف

ناشد فريق "منسقو الاستجابة" في بيان لهم الحكومة التركية لفتح معبر "باب الهوى" الحدود أمام الحالات الطبية لتلاقي العلاج ضمن المشافي التركية، وعدم قدرة القطاع الطبي على علاج تلك الحالات في الداخل السوري، نتيجة الضعف الكبير في إمكانية القطاع نتيجة التدمير الممنهج للمشافي والنقاط الطبية في شمال غرب سوريا.

وأثمن الفريق الجهود المبذولة من قبل الجانب التركي في استقبال الآلاف من الحالات الطبية سابقاً على مدى سنوات الثورة الماضية.

وأشار البيان إلى أن الفريق يتفهم موقف الجانب التركي من إغلاق معبر "باب الهوى"، خوفاً من انتشار فيروس "كورونا المستجد COVID-19" في شمال غرب سوريا، إلا أن الأوضاع الطبية الحالية تتطلب اتخاذ موقف عاجل لمتابعة علاج الحالات الطبية الطارئة.

ودعا البيان كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري الاستجابة الفورية والعاجلة للاحتياجات الخاصة بالقطاع الطبي وتقديم الدعم العاجل له لتخفيف الضغط على المشافي التركية.

كما حذر من تزايد حالات الوفيات بين المرضى الذين يتطلب علاجهم معدات وأدوية نوعية غير متوفرة في المنطقة.

وشدد الفريق في بيان أن القطاع الطبي في الوقت الحالي يعاني من وضع كارثي، نتيجة إخراج عشرات المشافي والنقاط الطبية عن العمل، إثر استهداف قوات النظام وحليفته روسيا لها، وهي غير قادرة على التعامل مع الأمراض التي يتم تحويل المرضى فيها إلى تركيا.

زمان الوصل
(12)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي