أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إنزال جوي للتحالف الدولي ومداهمات في "البصيرة" بدير الزور

عناصر من "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

نفذت قوات مشتركة أمريكية – كردية فجر الأحد عملية إنزال جوي تخللها مواجهات مع أشخاص يشتبه بانتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة "البصيرة" ضمن مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بدير الزور، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى واعتقال آخرين.

وقال مصدر محلي لـ"زمان الوصل" إن قوات أمريكية وكردية نفذت عملية إنزال جوي في مدينة "البصيرة"، ثم داهمت 3 منازل في شارع العشرين بعد استهدافها بقذائف الآر بي جي والقنابل، قبل أن تعتقل بعض الأشخاص.

وأوضح أن قوات المداهمة وجهت نداءات تحذيرية عبر مكبرات الصوت تطلب من الأهالي التزام منازلهم.

وذكر مكتب إعلام مليشيا "قسد" التي تشكل "وحدات حماية الشعب" الكردية عمادها إن قوات التحالف الدولي نفذت عبر 4 طائرات عملية إنزال جوي بالقرب من المدرسة الصناعية في بلدة "البصيرة" عند ساعات الفجر استهدفت منزلا يسكنه 10 نازحين من بلدة "البوكمال".

وأضاف أن هؤلاء يعملون لصالح خلايا تابعة لتنظيم "الدولة"، مشيرا إلى أن العملية بدأت بالطلب منهم عبر مكبرات الصوت تسليم أنفسهم لكنهم هاجموا قوات "قسد" الخاصة المشاركة على الأرض.

وتدخل طيران التحالف الدولي لاستهداف المنزل بالأسلحة الرشاشة وتدميره، ما أسفرت عن مقتل عدد الأشخاص واعتقال الآخرين.

وكانت "قسد" داهمت الأسبوع الماضي بلدة "درنج" بريف ديرالزور الشرقي واعتقلت شخصين أحدهما يدعى "القذافي" بتهمة انتماء لخلايا نائمة لتنظيم "الدولة الإسلامية" و الوقوف وراءهم عمليات تصفية طالت عناصرها في المنطقة.

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي