أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

النيران تلتهم محاصيل الحبوب بالجزيرة السورية

حريق غرب "تل أبيض" - زمان الوصل

احترقت عشرات الهكتارات من محاصيل الحبوب يوم الجمعة مع دخول موسم حصاد الشعير وجفاف الحقول بمحافظات الرقة والحسكة ودير الزور.

وأفاد مصدر أهلي باندلاع حريق كبير بحقول الشعير والقمح بمحيط قرى "الفارس واللويبدة وكفيفة والمردود وكورحسن والصليبي" الخاضعة لسيطرة "الجيش الوطني" غرب "تل أبيض" بالرقة، وما يقابلها من قرى "خربة عبود والعريضة الشمالية والعريضة الجنوبية وخربة البقر" الخاضعة للوحدات الكردية قرب مناطق الاشتباك.

وقال المصدر لـ"زمان الوصل" إن النيران مشتعلة بالحقول مذ ساعات الظهيرة حتى الآن (10:00 مساء) قضت على ما يزيد عن 3 آلاف دونم، مرجحا زيادة الخسائر مع استمرار الحريق وسيره مسافة 7 كم تقريبا.

وأشار إلى أن أحد المزارعين خسر لوحده 90 دنما من المحاصيل وألفي متر من الأنابيب البلاستيكية 4 انش وشبكة تنقيط لتلك المساحة قيمتها آلاف الدولارات.

وأعلن "فوج إطفاء الحسكة" إخماد حريق نشب بمحصول زراعي بمحيط قلعة "سكرة" بقمة جبل عبد العزيز بعد قضائه على مساحة تقدر بنحو 40 دونما.

وقال فوج الإطفاء إنه حاصر حريقا أتى على مساحة 2 دونم من الحبوب نشب بسبب احتراق سيارة نوع "داسيا"، إثر ماس كهربائي في قرية "الدايح" التابعة لبلدة "العريشة".

والتهمت النيران 140 دونما تقريبا في محيط قرتي "الميلبية والصالحية"، وفق الفوج الذي قال إن سلسلة حرائق أخرى اندلعت بالأعشاب الجافة قبل وصولها للحقول ودائما كانت الأسباب مجهولة.

كما اندلعت النيران بعشرات الدونمات خلال عمل الحصادة بحصاد حقول بمحيط قرية" ريانة" و"خربة الزهمك" في منطقة "أبو خشب" بريف ديرالزور الشمالي.

زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي