أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

سقوط استطلاع روسية عند تحديدها أهداف لمدفعية الأسد جنوب إدلب

أحد عناصر النظام في بلدة "كفرنبل" - جيتي

أفاد مصدر عسكري في المقاومة السورية بسقوط طائرة استطلاع روسية كانت تصحح أهداف لمدفعية الأسد وراجماته لحظة قصفها لعدة قرى وبلدات في "جبل الزاوية" جنوب إدلب.

وأوضح المصدر العسكري أن طائرة الاستطلاع الروسية سقطت بمحيط مدينة "كفرنبل" جنوب إدلب، نتيجة عطل فني أصابها، وذلك عند تحديد وتصحيح الأهداف لمدفعية الأسد وراجماته لقصف جنوب إدلب.

وأوضح مراسل "زمان الوصل" في إدلب أن مدفعية الأسد وراجماته المتمركزة في مدينة "كفرنبل" قصفت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ كلاً من بلدات "كنصفرة والفطيرة وسفوهن وكفرعويد" جنوب إدلب، إضافةً لقصف كل من قرية "القصر" وبلدة "كفرعمة" غرب حلب مصدرها الميليشيات الإيرانية المتمركزة في "الفوج 46".

وتداولت عدة صفحات ومواقع إخبارية عن اشتباكات جنوب إدلب بين الميليشيات الإيرانية والقوات الروسية في المنطقة خلافاً على سرقات التعفيش وتقاسمها، فيما أوضح مصدر عسكري مطلع لـ"زمان الوصل" أنه لا يوجد أي اشتباكات بين الطرفين، إنما صوت الرصاص والقذائف هي معسكرات تجريها "الفرقة 25 مهام خاصة" بإشراف روسي في قرى وبلدات شرق مدينة "معرة النعمان" جنوب إدلب.

ونشرت "زمان الوصل" نشرت تقريراً مفصلاً قبل أسبوعين عن معسكرات تدريبية لكافة أفواج "للفرقة 25 مهام خاصة" والتي يبلغ عددها تسعة أفواج، حيث تضم المعسكرات أكثر من 3 آلاف مقاتل من يتبعون للفرقة، يتلقون تدريبات على أسلحة فردية متطورة سلمتها روسيا مؤخراً للفرقة.

الجدير بالذكر أن الجيشين "الروسي والتركي" سيروا صباح اليوم الدورية المشتركة الحادية عشر من القوات البرية والجوية التابعة للجيشين على أوتوستراد "M4" (حلب –اللاذقية)، انطلقت من بلدة "الترنبة" شرق إدلب، وانتهت على أطراف مدينة "أريحا" غرب إدلب.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (13)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي