أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الغوطة الشرقية.. النظام يغلق "الشيفونية" ويدخل إليها جرافات التنقيب

من غوطة دمشق - أرشيف

انتشرت دوريات تابعة لفرعي الأمن العسكري وأمن الدولة، أمس الأربعاء، في محيط بلدة "الشيفونية" في الغوطة الشرقية، لاسيما الطريق الواصلة بين البلدة وبين مدينة "دوما".

وقال موقع "صوت العاصمة" إن "استخبارات النظام أغلقت جميع الطرق المؤدية إلى منطقة المدرسة الصناعية والطريق الرئيسي في البلدة، ومنعت المدنيين من الدخول والخروج إليها"، مشيراً إلى أن "الدوريات المنتشرة مزودة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة".

وأضاف أن "الحاجز العسكري المتمركز عند مدخل (الشيفونية)، فرض حالة تشديد أمني أخضع خلالها جميع المارة لعمليات الفيش الأمني".

وأكد أن "وحدات عسكرية تابعة للنظام، أدخلت عدداً من الآليات الصناعية الجرافات مساء أمس الثلاثاء إلى مزارع (الشيفونية)، التي كانت تخضع لسيطرة فصيل (جيش الإسلام)"، لافتاً إلى أنها "لم تبدأ بأي عملية حفر وتنقيب حتى الآن".

وأشار إلى أن الفرقة الرابعة أطلقت مطلع العام الجاري، عمليات تنقيب في منطقة "العب" على أطراف مدينة "دوما" في الغوطة الشرقية، إحدى أبرز معاقل فصيل "جيش الإسلام" في دوما، بهدف استئناف العملية التي بدأها "جيش الإسلام"، للتنقيب عن الآثار والذهب، إضافة للكشف عن مستودعات الأسلحة العائدة لفصائل المعارضة في مزارع المنطقة.

زمان الوصل - رصد
(58)    هل أعجبتك المقالة (65)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي