أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الميليشيات الإيرانية ترفض الالتزام بقواعد الحجر وتطرد عناصر الأسد من "السيدة زينب"

أرشيف

رفضت الميليشيات الإيرانية التي تسيطر على منطقة "السيدة زينب" بريف دمشق، الالتزام بتطبيق قواعد الحجر الصحي الذي فرضه انتشار وباء "كورونا المستجد".

وأكد موقع "صوت العاصمة" أن الصراعات بدأت تكبر بين الميليشيات الإيرانية وعناصر الأمن والداخلية التابعين لنظام الأسد، إثر القرارات الجديدة التي أصدرتها حكومة النظام لعزل منطقة "السيدة زينب"، بعد إفشال الميليشيات الشيعية لقرار العزل عمداً في المرة الأولى.

وشدد على أن النزاع تحول في الأيام القليلة الماضية لاشتباك بالأيدي بين الطرفين، وانتهى بطرد الميليشيات الشيعية لعناصر الداخلية السورية المكلفين بتطبيق قرارات العزل من المنطقة.

وأوضح أن مخالفات الميليشيات الإيرانية في خرق قرارات العزل وإفشالها لم تعد مقتصرة على الخروج من "السيدة زينب" والتنقل في المناطق المجاورة، بل شملت تنقلاتها إلى العاصمة دمشق، وإدخال أشخاص إلى "السيدة زينب" وإخراجهم بشكل مستمر، وسط مطالبات بإنهاء حالة عزل المنطقة بشكل نهائي.

وأشار أن عدد المصابين بفيروس "كورونا" المعلن عنه رسمياً في "السيدة زينب"، 15 حالة، مؤكدةً أن المنطقة تحوي العشرات من المصابين الذين تُطبق عليهم عملية العزل في منازلهم.

زمان الوصل
(60)    هل أعجبتك المقالة (66)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي