أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صحيفة بريطانية.. روسيا تغذي صراع بين "الأسد ومخلوف"

الأسد ومخلوف

أكدت صحيفة "غارديان" البريطانية أن لروسيا يدا في الخلاف الدائر بين "بشار الأسد" وابن خاله "رامي مخلوف"، مشددة على أن هذا الخلاف يهدد النظام بأكمله.

وقالت الصحيفة في تقرير لها أعده مراسلها في الشرق الأوسط "مارتن تشولوف" إن تصريحات "رامي مخلوف" تسببت بحدوث شقاق بين الموالين للأسد، لأن البعض بدأ يتعاطف مع "مخلوف".

وأوضحت الصحيفة أن خلاف "الأسد ومخلوف" سبقه ظهور مسؤولين روس على وسائل الإعلام للتحدث عن "خيبة أمل" تجاه "بشار الأسد"، الذي لم يقم إلا بخطوات قليلة نحو حل سياسي يمهد لبدء عمليات إعادة الإعمار.

الانتقادات بحسب الصحيفة لم تطل بشار الأسد فحسب بل شملت جيشه، حيث أعرب مسؤولون روس عن "أسفهم" لأداء هذا الجيش في ساحة المعركة، مؤكدين أنه نجا من الهزيمة الحتمية بفضل سلاح الجو الروسي.

واستند كاتب التقرير إلى تصريحات أطلقها رجل الأعمال "فراس طلاس"، ابن وزير الدفاع السوري الأسبق "مصطفى طلاس"، الذي كشف خفايا الصراع الدائر بين أركان العائلة الحاكمة، مسلطا الضوء على الفساد المستشري في قطاع النفط تحت إشراف "رامي ووالده محمد مخلوف".

واعتبر الكاتب أن تصريحات "طلاس" على قناة روسية داعمة للأسد - رغم أنها قامت بحذفه – دفع موالي الأسد إلى التأكيد أن روسيا "تغذي" الخلاف.

ولفتت الصحيفة إلى أن "البعض بمن فيهم (طلاس)، يرون أن ما جرى من خلافات هي مقدمة محتملة لتغيير النظام، منوهة إلى أن "لعبة حافة الهاوية الثلاثية بين الأسد ومخلوف وربما روسيا بدأت تدخل آفاقا جديدة".

زمان الوصل - رصد
(21)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي