أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

المتظاهرون يعودون إلى شوارع العراق

مظاهرة في بغداد - جيتي

عادت المظاهرات إلى شوارع المدن العراقية بعد يومين من إعلان تشكيل حكومة "مصطفى الكاظمي"، حيث تداول ناشطون في عدد من المحافظات العراقية تسجيلات مصورة لحشود من المتظاهرين في وقت مبكر من فجر اليوم الأحد.

وأظهرت التسجيلات حشوداً من المتظاهرين وهم ينتشرون في ميادين رئيسية بمحافظات من بينها "واسط، بابل، البصرة، وكربلاء" وهتف المتظاهرون لـ"عودة الثورة".

وفي الأثناء تداولت وسائل إعلام محلية أنباءً عن عمليات حرق نفذها مجهولون ضد مقار حزبية، فيما عزت مصادر محلية في محافظة واسط تلك الحوادث إلى صراع قديم في مجلس المحافظة بالتزامن مع عودة التظاهرات.

كما أصدر المتظاهرون في محافظة "واسط" بياناً أعلنوا فيه رفضهم للنظام السياسي في البلاد، وسقوط الحكومة المحلية بالمحافظة، ومنعوا النواب من دخولها، أما في بغداد فانضمت ساحة التحرير إلى التظاهرات ونشر بعض الناشطين مقاطع مصورة تظهر موجة التصعيد.

من جهة أخرى، نشر اتحاد طلبة محافظة كربلاء بياناً أعربوا فيه عن رغبتهم في تمديد المهلة للحكومة حتى أواخر تموز، وطالبوا أقرانهم في اتحاد واسط بتمديد المهلة، بسبب إجراءات مكافحة وباء كورونا لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق، ما دفع اتحاد كربلاء إلى تأجيل فعالياتهم التصعيدية.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي