أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا ترسل معدات طبية "معيبة" إلى بريطانيا .. ما حقيقة ذلك؟

مساعدات طبية تركية لبريطانيا - الأناضول

نشرت قنوات تلفزيونية ومواقع إخبارية خلال اليومين الماضيين تقارير تحدثت عن احتجاز السلطات البريطانية شحنة معدات وقاية شخصية طبية تزن 84 طناً لكونها "معيبة" ولا تلبي معايير السلامة في بريطانيا.

التقارير أشارت إلى أن الشحنة التي تحفظت عليها السلطات البريطانية كانت قد أرسلتها تركيا إلى بريطانيا ونقلها سلاح الجو البريطاني من تركيا يوم 22 نيسان/أبريل الماضي والتي تزن 84 طنا بما فيها 400 ألف رداء طبي لكونها لا تلبي معايير السلامة في بريطانيا.

موقع قناة (سكاي نيوز عربية) الإماراتي، كان أحد الذين نشروا هذا التقرير بتاريخ 7 أيار/مايو الجاري تحت عنوان "تركيا ترسل معدات وقاية شخصية "معيبة" إلى بريطانيا" بصيغة تقرير مترجم عن صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية.

وعلى الرغم من أن الشحنة التي يجري الحديث عنها في بعض وسائل الإعلام العربية كانت حديث الإعلام البريطاني أيضاً، إلا أن معظم متداولي الخبر أغفلوا ذكر معلومة مهمة حولها ألا وهي أن شحنة المعدات المشار إليها ارسلتها تركيا كجزء من المساعدات التي تقدمها تركيا للدول المتضررة بفايروس (كورونا).

السفير البريطاني في انقرة يرد
سفير بريطانيا لدى أنقرة (دومينيك تشيلكوت)، فند بدوره الادعاءات التي تحدثت عنها وسائل إعلام بريطانية، والتي زعمت فيها أن المستلزمات الطبية التي استوردتها بلاده من تركيا، "غير مطابقة لمعايير الجودة وغير صالحة للاستخدام".

وقال تشيلكوت، في سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع (تويتر) يوم الخميس الماضي وترجمتها (راصد/زمان الوصل) ، إن "الأخبار الواردة في بعض وسائل الإعلام البريطانية، بأن 400 ألف قطعة من المستلزمات الطبية التركية غير صالحة للاستخدام، غير صحيحة".

وأضاف السفير البريطاني: "إن هناك عددا قليلا فقط من البدلات الطبية الواقية المستوردة من شركة تركية خاصة، فشل في اجتياز الاختبارات، بينما تجاوز القسم الأكبر المستورد من نفس الشركة، الاختبارات بنجاح، وهي مناسبة للاستخدام في القطاع الصحي البريطاني"، مشيراً إلى أن الحكومة البريطانية تقدمت ببالغ الشكر لنظيرتها التركية لتقديمها مستلزمات طبية واقية لها.

راصد - زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (27)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي