أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

دليل على الإفلاس.. المصرف المركزي يصدر قرارا يقضي بعدم توزيع المرابح النقدية على المساهمين

أرشيف

أصدر المصرف المركزي التابع للنظام أمس الأربعاء، قرارا يقضي بعدم توزيع المصارف الخاصة للأرباح النقدية للعام 2019 على المساهمين، بحجة أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز متانة المصارف السورية ورفع قدرتها على الاستمرار في تمويل القطاعات الاقتصادية.

ونشر المصرف على صفحته "فيسبوك" بيانا صادرا يقضي بموجبه للمصارف الخاصة إعادة تدوير هذه الأرباح للعام المقبل، أو بتوزيعها كأسهم مجانية على المساهمين.

وذكر القرار أنه "بهدف تعزيز متانة المصارف السورية، ورفع قدرتها على الاستمرار في تمويل القطاعات الاقتصادية على النحو الذي يقلل من الآثار السلبية لجائحة كورونا على مستوى القطاع الاقتصادي ككل، ارتأى مصرف سوريا المركزي ضرورة التزام المصارف الخاصة العاملة بعدم اتخاذ أي قرار يقضي بتوزيعات نقدية للأرباح المحققة خلال عام 2019".

وأضاف: "وبالتالي استبعاد أي بند ضمن جداول أعمال اجتماعات الهيئات العامة للمساهمين المزمع عقدها لاعتماد البيانات المالية عن عام 2019 بتوزيع الأرباح النقدية على المساهمين، مع إمكانية المضي بتوزيع هذه الأرباح كأسهم مجانية على المساهمين وفق أحكام القوانين والأنظمة النافذة اصولاً".

زمان الوصل
(58)    هل أعجبتك المقالة (60)

بشار سيغادر سوريا نهائيا

2020-05-07

توارد اخبار ان الامارات وافقت على استقبال الرئيس بشار في قراره ترك السلطة الصيف الحالي و انه بالفعل اشترى قصرا في دبي و ان ابنه سيباشر الدراسة في احدى الجامعات التكنولوجية في دبي.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي