أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات مشتركة تداهم قرية شرق الحسكة

قرب الحدود مع العراق - رويترز

داهمت قوات مشتركة أمريكية - كردية خلال اليومين الماضيين منطقتين بريف الحسكة قرب الحدود مع العراق، وسط اتهامات لقوات المداهمات بنهب أموال ومواش.

وأفاد الناشط "مهند اليوسف" بأن طائرات أمريكية حلقت بكثافة ليلا بعد السحور فوق منطقتي "اليعربية" و"تل حميس" الحدوديتين مع العراق، تبين فيما بعد أنها كانت تدعم "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بعمليات دهم وتفتيش في قرية "قريش" التابعة لبلدة اليعربية بريف القامشلي.

وقال "اليوسف" إن قوات المداهمة حاصرت القرية وأطلقت تحذيرا للسكان بمكبرات الصوت ليلزموا منازلهم، مشيرا إلى مشاركة 3 مروحيات في تغطية القوات الأرضية حتى انسحبت من القرية.

وأشار الناشط إلى أن عناصر ميليشيات "قسد" يستقلون 4 سيارات دفع رباعي وشاحنتين نهبوا 10 خراف من بيت شعر لـ"محمد الهراج" في منطقة "السحل" جنوب منطقة "التويمين" قرب الحدود مع العراق، وسلبوا النساء ما يلبسن من ذهب قبل أن يعيدوه، مبينا أن الرجل كان في قريته بسبب وفاة والدته فترك شقيقه الصغير والنساء لدى القطيع.

وتكررت عمليات السلب والنهب والسرقة خلال تنفيذ عمليات الإنزال الجوي والمداهمات بالحسكة ودير الزور بحثا عن عناصر مرتبطين بخلايا تنظيم "الدولة الإسلامية" الناشطة في بادية الجزيرة مؤخرا.

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (17)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي