أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحسكة.. سجناء التنظيم يجددون الاستعصاء واحتكاك أمريكي -روسي جديد

يطالب عناصر التنظيم بتحسين أوضاعهم ووضع السجن تحت إشراف منظمات دولية

شهد مركز احتجاز "الصناعة" بمدينة الحسكة يوم الأحد استعصاء لعناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" وسط استنفار لميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" و تحليق لطائرات التحالف الدولي فوق المدينة.

وأفادت مصادر محلية بتحليق طائرات تابعة للتحالف الدولي فوق مدينة الحسكة بالتزامن مع تنفيذ عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" لاستعصاء جديد في مركز احتجازهم في مباني "الصناعة" بحي "غويران".

وقالت المصادر إن عناصر تنظيم "الدولة" يطالبون بتحسين أوضاعهم ووضع السجن تحت إشراف منظمات دولية وإدارة مباشرة لقوات التحالف الدولي، بعد ظهور بعض الأمراض المعدية داخله وعلى رأسها السل.

وأضافت أن الطائرات التابعة للتحالف الدولي حلقت بكثافة بسماء المدينة، لمساعدة مسلحي الحزب بالسيطرة على "الاستعصاء" الذي يعتبر الرابع من نوعه منذ بداية العام الجاري.

وأشارت إلى استنفار ميليشيات حزب "الاتحاد الديمقراطي" بالمدينة وإرسالها تعزيزات إلى حي "غويران" مؤلفة من مصفحات وسيارات رباعية الدفع وعربات أمريكية الصنع في محاولة لدعم موقفها بالتعامل مع التمرد وإنهائه دون فرار بعض العناصر كما حصل الشهر الماضي.

ووصفت قناة "روناهي" الناطقة باسم حزب "الاتحاد الديمقراطي الاستعصاء بأنه "شغب يثيره عناصر التنظيم في سجن الصناعة بالحسكة".

وسلمت قوات التحالف خلال النصف الأول من شهر نيسان أبريل الماضي، حزب "الاتحاد الديمقراطي" مستلزمات النظافة والإمدادات الطبية لمنشآت الاعتقال التي يحتجز فيها نحو 10.000 معتقل من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" ينتمون لأكثر من 50 دولة.

كما شهدت بلدة "تل تمر" توتراً بين القوات الأمريكية والروسية بالتزامن مع تسيير الشرطة العسكرية الروسية دورية اعتيادية على نقاط قوات النظام بخطوط التماس مع قوات "نبع السلام" بين "تل تمر" و"أبو راسين"، وهو ثاني احتكاك بين الجانبين خلال 24 ساعة.

زمان الوصل
(49)    هل أعجبتك المقالة (49)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي