أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حمص.. انفجارات ضخمة في مستودع للأسلحة والشظايا تتطاير إلى أحياء عديدة

تطايرت الشظايا في أحياء عدة من مدينة حمص - جيتي

هزت انفجارات ضخمة صباح الجمعة مدينة حمص، تبين أنها صادرة عن مستودع للذخيرة يتبع لقوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني.

ووفقا لوكالة "سانا" الناطقة باسم النظام فإن الانفجارات التي وقعت في أحد المواقع العسكرية جنوب شرقي مدينة حمص تسببت بوقوع خسائر بشرية ومادية.

ونقلت عن مصدر عسكري قوله إنه "في تمام الساعة 9:25 من صباح اليوم سمعت أصوات انفجارات متتالية في أحد مواقعنا العسكرية في مدينة حمص وبالتدقيق وبعد استكمال التحقيقات تبين أن الانفجارات حدثت بسبب خطأ بشري عند نقل بعض الذخائر".

وأكد أن "الانفجارات أدت إلى خسائر مادية وبشرية جراء انفجار عدة قذائف وتناثر شظاياها خارج الموقع العسكري وإصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة".

بدوره قال محافظ النظام في حمص "طلال البرازي" لوسائل إعلام موالية إن "المعلومات الأولية حول الانفجارات تفيد بأنها وقعت في أحد المواقع العسكرية في الأطراف الجنوبية الشرقية للمدينة وإن التحقيقات جارية للتأكد من طبيعة هذه الانفجارات".

وأضاف أن "عناصر الشرطة وفوج الدفاع المدني والإطفاء قاموا بتأمين الطرقات في المنطقة حرصا على ألا يكون هناك أضرار إضافية".

ووفقا لمدير صحة حمص "حسان الجندي" فقد وصلت 10 إصابات إلى المشافي العامة والخاصة بالمدينة ناتجة عن تساقط القذائف المتطايرة من الانفجار الذي وقع صباح اليوم.

وتطايرت الشظايا في أحياء عدة من مدينة حمص، وكانت بكثافة كبيرة في حيي "وادي الذهب" و"عكرمة"، حيث أحدثت أضرارا كبيرة في المنازل والمحال التجارية والسيارات.

وقالت صفحات موالية إن الانفجارات حدثت في معسكر "الحسن بن الهيثم" التي تتمركز فيه ميليشيات النظام وحزب الله، مؤكدة مقتل 9 عناصر، مرجحة أنه قصف إسرائيلي لشدة الأصوات وحجمها.

زمان الوصل
(38)    هل أعجبتك المقالة (31)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي