أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

شكوك بحادث سير مدبر تنهي حياة قائد مطار دير الزور سابقاً

حصلت "زمان الوصل" على معلومات تؤكد مصرع العميد الركن الطيار "بدر نصر هدلا" إثر حادث مروري مروع على مفرق قرية "عين الريس" بالقرب من تحويلة طريق "القدموس -–بانياس" بريف محافظة طرطوس.

وتداولت صحف موالية خبر مقتل "هدلا" الذي تظهر سيارته متضررة بشكلٍ كبير من المقدمة بعد اصطدامها بحائط جداري على مفرق القرية، فيما لاتزال ظروف الحادث غامضة، دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

وينحدر العميد "بدر هدلا" من قرية "المجوي" التابعة لناحية "عين حلاقيم" بمنطقة مصياف غرب محافظة حماة، وكان يشغل منصب القائد العام لمطار "دير الزور العسكري".

ولقي عدد من ضباط الأسد رفيعي المستوى مصرعهم نتيجة حوادث سير في ظروف غامضة، دون الكشف عن تفاصيل أخرى، ومعظم الضباط الذين قُتلوا في حوادث السير كانوا مسؤولين عن ارتكاب مجازر أو شاركوا بها.

مصدر مطلع ومقرب من العميد القتيل أكد أن الأخير شارك في عام 2012 في العديد من الطلعات الجوية ضد أهالي ريف دمشق عندما كان قائد "السرب 67" في "اللواء 30" في "الضمير"، قبل أن ينتقل ليكون رئيس أركان "اللواء 73" عام 2014، ثم نائبا لقائد اللواء المذكور.

وأشار إلى أنه في عام 2017 تم تعيين "هدلا" قائدا لـ"اللواء 24" (مطار دير الزور العسكري)، ثم عزل في العام الجاري، وتم نقله إلى غرف العمليات في مقرات القوى الجوية.

زمان الوصل - خاص
(57)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي