أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الإدارة الذاتية تفك الحظر جزئيا في مناطقها وتستثني الحسكة

أحد عناصر الآسايش في مدينة الحسكة - جيتي

أغلقت ميليشيا "آساييش" الكردية يوم الخميس مداخل ومخارج مدينة الحسكة بعد تأكيد إصابتين بفيروس كورونا، فيما فكت الحظر جزئيا في باقي مناطق سيطرتها.

أغلقت "آساييش" حزب "الاتحاد الديمقراطي" كافة الطرق المؤدية إلى مدينة الحسكة كإجراء وقائي بعد تأكيد حالتي إصابة بفيروس كورونا.

وجاء ذلك بعد فرض "آساييش" حظرا للتجوال على حي العمران بشكل كامل بالتعاون مع الجهات الصحية التي قررت وضع الحي ومحيطه ضمن الحجر الصحي إلى حين التأكد من خلو الحي من إصابات أخرى.

كما أعلن "فوج إطفاء الحسكة" عن تنفيذ "حملة تعقيم" شملت حيي "الكلاسة العمران" غربي المدينة.

وسبق أن أكدت هيئة الصحة التابعة للإدارة الذاتية الكردية في بيان تسجيل إصابتين بفيروس كورونا المستجد، وهي لزوج وزوجته من مدينة الحسكة، وكتدبير احترازي وضع حي "العمران" الذي ظهر في الحالتين تحت الحجر الصحي، حيث يقبع الرجل في منزله بالحي أما الزوجة فهي في مشفى القامشلي.

وفي السياق، استثنت الإدارة الكردية الحسكة من تعديلات قرار حظر التجوال الذي مددته إلى 11 أيار مايو الجاري، مع تسهيلات لأصحاب المهن والمحلات، على النحو التالي:

1- تمديد فترة حظر التجوال المفروض بسبب جائحة كورونا لعشرة أيام بدء من صباح يوم السبت الواقع في 2 /5 /2020 ولغاية 11/5 /2020ضمناً.

2- يبدأ حظر التجوال من الساعة الثالثة عصرا ولغاية السادسة صباحا من اليوم التالي.

3- تفتح كافة المحلات والمهن والاسواق من الساعة السادسة صباحا لغاية الثالثة عصرا.

4- يتم تسهيل حركة الاخوة المزارعين مع الأيادي العاملة معهم من وإلى الأراضي الزراعية على ألا يتجاوز العشرة عمال في الآلية الواحدة أثناء نقلهم على مدار الساعة وطيلة فترة الحظر.

5- تمنع الحركة والعبور والتنقل بين كافة الإدارات الديمقراطية والمدينة طيلة فترة الحظر.

6- يسمح بتنقل سيارات" المواد الغذائية والمنظفات- الأدوية وحليب الأطفال- المستلزمات الصحية والتعقيم- الفيول والمحروقات)فيما بين كافة الإدارات (المناطق) وضمن كل إدارة على مدار الساعة وطوال فترة الحظر.

7- تبقى (المقاهي- المطاعم- الكافتيريات- دور العبادة- المدارس والجامعات) مغلقة طيلة فترة الحظر.

8- تبقى كافة المعابر الحدودية لمناطق الإدارة الذاتية مغلقة لحين صدور قرار بفتحها من قبل مجلسها التنفيذي.

9- يبقى العمل معلقا في مؤسسات الإدارة الذاتية لحين صدر قرار من قبل مجلسها التنفيذي لشمال وشرق سوريا باستثناء الدوائر التي تتطلب طبيعة عملها الاستمرار(الخدمية –الصحية).

10- على أرباب العمل تأمين وسائل الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات بغية ارتداءها أثناء فترة العمل مع مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي.

11- يستثنى مع هذا القرار الحسكة بسبب ظهور حالات إصابة بالفيروس على أن تتخذ الإجراءات المناسبة من قبل إدارة الجزيرة (الحسكة).

زمان الوصل
(17)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي