أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الأغذية العالمي: الأسعار ارتفعت في سوريا 107 بالمئة خلال عام

من دمشق - جيتي

أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن أسعار المواد الغذائية في سوريا ارتفعت بمعدل 107 في المئة خلال عام واحد على خلفية الأزمة المالية في لبنان وتفشي فيروس "كورونا المستجد".

وشدد البرنامج أمس الإثنين، على أن هذا الارتفاع في أسعار معظم المواد الغذائية والتموينية يتزامن في وقت ترزح الفئة الأكبر من السوريين تحت خط الفقر.

وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي "جيسيكا لوسون" لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس" إنه "خلال العام الماضي، ارتفع سعر السلة الغذائية التي يعتمدها برنامج الأغذية العالمي مرجعاً له بنسبة 107 في المئة في كافة أنحاء سوريا".

وأضافت أن "ذلك يعني أن الأسعار ارتفعت 14 مرة أكثر من معدل ما قبل النزاع وهذا أعلى ما يتم تسجيله على الإطلاق".

وتابعت: "إن العاملين الأساسيين وراء ارتفاع أسعار الأغذية على مدى الشهور الـ12 الماضية هما الأزمة المالية اللبنانية وكوفيد-19".

وأوضحت "لوسون" أنه "إضافة إلى ذلك، تسبب تفشي كوفيد-19 بحالة ذعر دفعت الناس للشراء بكميات كبيرة أواخر آذار/مارس 2020 مع تخوّف الكثير من المستهلكين من احتمال إغلاق المتاجر"، مشيرة إلى أن "سعر السلة الغذائية التي يعتمدها برنامج الأغذية وتشمل الخبز والأرز والعدس والسكر والزيت النباتي، ارتفع بنسبة 20 بالمئة بين آذار/مارس ونيسان/أبريل فقط، تحديدا بسبب الوباء.

زمان الوصل - رصد
(34)    هل أعجبتك المقالة (29)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي