أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"نتكافل".. منظمات سورية تطلق حملة جمع تبرعات من أجل النازحين

من مخيمات إدلب - جيتي

أطلقت مؤسسات ومنظمات سورية أمس الإثنين، حملة إنسانية تحت عنوان "نتكافل"، لجمع تبرعات للنازحين في المخيمات وللأشخاص الذين أثقلت كاهلهم الحرب في ظل ارتفاع الأسعار غير المسبوق.

وشارك بالحملة كل من "الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)، ووحدة تنسيق الدعم، ووحدة دعم الاستقرار، وفريق ملهم التطوعي، وبنفسج، ومِداد، وبمراقبة ومناصرة كل من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، والمجلس الإسلامي السوري، والمنتدى السوري".

وأكد المنظمات في بيان مشترك على أن "ما يعيشه العالم اليوم من ظروف استثنائية من خلال مواجهته جائحة وباء "كورونا" والتغيير الكبير الذي فرضه على أنماط حياة البشر، تضاعف أثره السلبي على السوريين عموماً بحكم ظروفهم الصعبة التي استطالَ أمدها منذ تسع سنين، سواء في الداخل السوري وبلاد اللجوء المجاورة، وأينما كانوا عموماً".

وقال: "ضمن هذا التردّي المتزايد للواقع المعيشي وخصوصاً لمن تعطّلت وسائل كسبهم من العائلات المُتعفِّفة، يتوجب علينا أن نتنادى لإطلاق حملة تبرع أهلية ومؤسسية نحاول من خلالها تأمين دعم نقدي للعائلات السورية النازحة والمتعففة لاسيما نازحي المخيمات ومن السّيدات المُعيلات وذوي الاحتياجات الخاصة وكِبار السّن إضافةً إلى المعلمين ومربي الأجيال". وأضاف البيان أن "الهدف العام الذي ترمي لتحقيقه من هذه الحملة هو إحياء وتعزيز متجدد لقيم التكافل الإنساني في ظلّ الظروف الاستثنائية هذه، وليكون الهدف الرئيسي بطبيعة الحال تأمين دعم نقدي عاجل للعوائل المُتعفِفة.. وتسليط الضوء على أهم الاحتياجات الإنسانية للسوريين، وتفعيل العمل الجماعي بين المؤسّسات السورية العاملة في الشأن الإنساني".

وناشد البيان كل إنسان أن يتعاطف مع عدالة القضية السورية، كما ناشدت الجهات المانحة والمؤسسات الأممية بالنظر لتخصيص مِنح طارئة وعاجلة ومنها النقدي بشكل خاص لصالح هذه الحملة.

زمان الوصل - رصد
(29)    هل أعجبتك المقالة (35)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي