أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيران تتوعد باستهداف 400 هدف أمريكي إذا تصاعد التوتر إلى صراع

أمير زادة - رويترز

توعد قائد الذراع الجوية للحرس الثوري الايراني "أمير علي حاج زاد"، بمهاجمة "مئات الأهداف الأميركية" إذا تصاعد التوتر إلى صراع أوسع نطاقاً.

وقال "زادة" إن قوات الحرس الثوري "كانت مستعدة لهجوم أوسع إذا ردت الولايات المتحدة على قصف عين الأسد"، موضحا: "كنا مستعدين لمهاجمة 400 هدف أميركي"، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل بشأن الطريقة التي تخطط فيها إيران لضرب هذه الأهداف، أو أماكنها.

وتصاعد التوتر بين البلدين بعد غارة أميركية بطائرة بدون طيار قتل فيها الجنرال في الحرس الثوري قاسم سليماني، ونائب أمين عام ميليشيات الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، في بداية كانون الثاني، ردا على قصف صاروخي قامت به ميليشيات مدعومة من إيران استهدف قاعدة أميركية في محافظة الأنبار.

وردت إيران بقصف صاروخي استهدف قاعدة عين الأسد في الأنبار بعدد من الصواريخ الباليستية، بدون أن تسقط ضحايا بين الجنود الأميركيين.

وارتفعت التوترات بعد أن اعترضت زوارق الحرس الثوري الإيراني سفنا حربية أميركية في الخليج، ودفع الحادث ترامب إلى أن يأمر البحرية "بتدمير" أي زوارق إيرانية تضايق السفن الأميركية.

بعدها هدد قائد الحرس الثوري حسين سلامي بمهاجمة أي قوات أميركية في الخليج.

زمان الوصل - رصد
(15)    هل أعجبتك المقالة (16)

تعليق

2020-04-29

لاتحلف الكل يعلم انكم ميليشيا تابعة لليهود وسؤال لليهود والكل يعلم ان اي نقض او تعليق يخص اليهود يتم الاطلاع عليه ومحاولة علاجه اين دجالكم الممسوح وقد بشر بخروجه وزير السياحة الاسرائيلي في مارس الماضي وقال انه سيخرج من جحره قبل عيد الفصح الماضي ام انه مرض بكورونا التي ابتدعتوها لخروج دجالكم ام انكم مثل الايرانين حين بشروا بدجالهم عدة مرات ونصيحة لدجالكم وهو يقرأ ما يكتب ان ينشر عنوان بريده ورقم هاتفه كما فعل الايرانيين لانه موجود وهو جبان ويخاف ان يظهر نفسه للبشر لانه يعلم ان خرج فسوف يقتل.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي