أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بينما يعاني السوريون أسوأ الظروف.. الأسد يشتري حوامات نقل خاصة "VIP" بملايين الدولارات (صور)

أحد الحومات - زمان الوصل

علمت "زمان الوصل" أن نظام الأسد حصل مؤخراً على عدة حوامات جديدة (ثلاثة حوامات)، وهي حوامات نقل خفيفة متعددة الاستخدامات (VIP) من طراز (ANSAT-UT) تنتجها الشركة الروسية (KAZAN COMPANY)، وهي نفس الشركة المنتجة للحوامات MI بأنواعها.

وأوضح مصدر من داخل القوى الجوية أن الحوامة المذكورة بالإصدار الذي حصلت عليه سوريا تعديل العام 2015 تعتبر حوامة حديثة نسبياً وهي تعمل بمحركين كل منها 650 حصانا مع أربع شفرات علوية إضافة إلى دوار خلفي ثنائي، وتستطيع حمل حتى 1600 كغ.

وأضاف "إن هذه الحوامات بنسختها الروسية تحتوي على زحافات لكن السوريين طلبوا تعديلها لتكون على دواليب بدلاً من الزحافات ويقدر سعر الواحدة حوالي 10 مليون دولار".

وأشار المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه، إلى أن هذه الحوامات الخفيفة تستخدم لنقل الشخصيات الهامة، حيث يمكنها نقل حتى 7 أشخاص (5 أشخاص داخل المقصورة + طيار + مرافق).

وحسب المصدر، فإن نظام الأسد اشترى هذه الحوامات لتأمين تنقل رأس النظام وعائلته من الدرجة الأولى، وذلك بعد التراجع الملحوظ في الحالة الفنية لطائرات النقل وخاصة الطائرتين الرئاسيتين، إضافة إلى تردٍّ واضح في الوضع الفني للحوامات الخفيفة الفرنسية "غازيل" التي كان يعتمد عليها أيضاً في تنقله سابقاً.

ويأتي شراء هذه الحوامات في ظل ظروف اقتصادية قاتلة يعيشها الشعب السوري في مناطق سيطرة النظام، حيث شهدت تلك المناطق ضائقة اقتصادية لم تشهدها سوريا من قبل.

صورة من الانترنت لمقصورة هذه الطائرة


زمان الوصل - خاص
(91)    هل أعجبتك المقالة (55)

الهروب

2020-04-25

هذه الطائرات من أجل الهروب اقتربت ساعة الصفر.


ابو أحمد

2020-04-30

ان شاء الله تكون وسيلته للوصول إلى قعر جهنم.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي