أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إطلاق شيخ موالٍ لـ"قسد" بعد 24 ساعة من اعتقاله شمال الرقة

عبد الكريم الشيخ

أفرج الجيشان التركي والوطني السوري يوم الخميس عن "عبد الكريم الشيخ" (عنيزان) الموالي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بعد 24 ساعة من اعتقاله، في حين يقبع أبرياء بينهم نساء في سجونهما منذ أشهر.

وقال الناشط "مثنى العلي" لـ"زمان الوصل" إن القوات التركية والجيش الوطني السوري أفرجا عن أحد وجهاء عشيرة "النعيم" (عبد الكريم الشيخ) 75 عاما، الموالي لميليشيا "قسد" بعد 24 ساعة من اعتقاله رغم أنه أحد الشخصيات المقربة من قيادات حزب "الاتحاد الديمقراطي" وعلى رأسهم "حسين كوجر".

وأضاف أن "الشيخ" عاد في آذار مارس الماضي إلى منزله في قرية "مشيرفة"، حيث اعتقل منها يوم أمس، لتحقق معه الاستخبارات التركية، لكن عشيرة "النعيم" في تركيا توسطت لإخراجه، الأمر الذي يعتبر أمرا مقلقا بخصوص تحقيق العدالة بالمنطقة.

وأشار "العلي" إلى استمرار فصيل "الجبهة الشامية" منذ 6 أشهر تقريبا باعتقال عدد من أبناء بلدة "عين العروس" الأبرياء بتهمة الضلوع بتفجير دراجة نارية، ضمنهم فتاة اسمها "يارا الأحمد" وشيخ المسجد "اسماعيل البدراني" و"عريف محمد" وآخرون.

وكان مجلس "الرقة المدني" التابع للإدارة الذاتية الكردية استنكر في بيان بوقت سابق اليوم اعتقال "الشيخ" من منزله بريف مدينة "تل أبيض" شمال الرقة، والذي كان عضواً في مجلس العشائر التابع لها.

زمان الوصل
(26)    هل أعجبتك المقالة (20)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي