أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"إفتاء الرقة" يتراجع عن قرار افتتاح المساجد في رمضان

تراجع مكتب الإفتاء بالرقة يوم الأربعاء عن قراره بإعادة افتتاح المساجد لأداء صلوات الجماعة والجمعة والتراويح خلال شهر رمضان بعد إيقافها كإجراء احتياطي لمنع انتشار فيروس "كورونا" بمناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وذكر مجلس "الرقة المدني" أن مكتب الإفتاء أصدر تعميما يقضي باستمرار الحظر الصحي الوقائي في المساجد وإيقاف صلوات الجمعة والتراويح خوفا من التجمع الازدحام لمنع انتشار وباء "كورونا".

وقال الشيخ "عبد سعيد الفرج" من "مكتب الإفتاء" في بيان مصور إن التعميم الصادر برقم (90 /4) بتاريخ 22/4/2020 يعتبر لاغيا تماما وتبقى الأمور على ماهي عليه قبل هذا التعميم بمعنى تتوقف صلاة الجماعة والجمعة والتراويح في المساجد حتى اشعار آخر.

واعتبر هذا الإعلان تراجعا عن قرار إعادة افتتاح المساجد لإقامة الصلاة خلال شهر رمضان بضغط من "قسد".

وأكد المجلس التابع لمجلس سوريا الديمقراطي (مسد) في بيان نشر على موقعه أن الدروس الدينية أيضا ممنوعة ومن يخالف هذه القرارات يتعرض للمساءلة.

وكان مكتب "الإفتاء بالرقة" أصدرت تعميما بإعادة فتح مساجد الرقة لإقامة الشعائر الدينية فيها من صلاة جمعة وجماعة وتراويح بشروط هي:

1 – أن لا تتجاوز الخطبة أكثر من 5 دقائق.
2- صلاة التراويح ثماني ركعات وصلاة الوتر ثلاث ركعات ويقرأ الإمام في كل ركعة من التراويح آية واحدة ويستحب أن تكون الآية من المفصل.
3- الالتزام بالدروس بعد صلاة العصر في كل مسجد شريطة أن لا يتجاوز الدرس 7 دقائق يجيب فيها الإمام عن أسئلة المصلين.
4 – الالتزام التام بتعاميم مؤسسة الشؤون الدينية.

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (48)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي