أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تحركات للقوات الأمريكية والروسية والتركية في الحسكة

دورية تركية - روسية مشتركة في ريف بلدة الدرباسية - جيتي

أرسل التحالف الدولي يوم الأربعاء قافلة إمدادات جديدة إلى قواعده عبر معبر حدودي بري مع العراق شرق الحسكة، في حين سيّرت روسيا دورية عسكرية مشتركة مع تركيا شمال المحافظة.

وأكد مكتب إعلام ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) دخول قافلة إمدادات جديدة للتحالف الدولي من العراق إلى سوريا، مؤلفة من عشرات الشاحنات المغلقة وصهاريج المحروقات والعربات التي تحمل سيارات، مشيرا إلى أن هذه القافلة هي الرابعة من نوعها خلال أسبوع.

ودخلت قافلتان مشابهتان يومي 17 و19 نيسان أبريل الجاري عبر معبر "الوليد – السويدية" بمنطقة "المالكية" واتجهتا إلى قواعد التحالف الدولي في محيط "القامشلي" و"تل تمر" و"الشدادي"، تضمنت شاحنات تحمل كتلا خراسانية مع صهاريج نقل المحروقات والشاحنات المغلقة.

وفي سياق متصل، اعترض أنصار النظام رتلا عسكريا أمريكيا في قرية "فرفرة" جنوب القامشلي، فيما ألقى سكان قرى "رحية السودة"، "أم غدير" و"فرفرة" الخاضعة لسيطرة قوات النظام الحجارة على العربات الأمريكية.

كما سيّرت القوات الروسية دورية عسكرية مشتركة مع الجيش التركي في المنطقة الواقعة بين مدينتي "الدرباسية" و"رأس العين" شملت قرى "شدوان (حيث المعبر) والقرمانية (أمانة) وبركفري وتل بلبل والرابية و ظهر العرب" وذلك تحت حماية مروحيتين روسيتين.

زمان الوصل
(46)    هل أعجبتك المقالة (39)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي