أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تراجع أسعار النفط وبرميل الخام الأمريكي يصل إلى 11 دولارا

أرشيف

تراجعت أسعار عقود النفط الآجلة، بأكثر من 11 بالمئة بالنسبة لخام برنت، مدفوعة بالمخاطر الاقتصادية الناجمة عن تفشي الفيروس التاجي (كوفيد-19)، وأثرها في ضعف الطلب على الخام، فيما بلغ سعر برميل الخام الأمريكي 11 دولارا.

وعقد أعضاء من تحالف "أوبك+"، مساء الثلاثاء، اجتماعا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، دعوا فيها إلى مزيد من التدخل لإعادة الاستقرار لأسواق الخام العالمية.

وتوقع وزير النفط العراقي "ثامر الغضبان"، في بيان أعقب الاجتماع، اتخاذ إجراءات إضافية في السوق العالمية لإعادة التوازن بين العرض والطلب، في وقت تشهد فيه أسعار الخام تراجعات لأدنى مستوى منذ 1998.

وبحلول الساعة (08:43 ت.غ)، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم حزيران بنسبة 11.05 بالمئة أو 1.83 دولارا إلى 17.72 دولارا للبرميل.

بينما تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم حزيران بنسبة 0.7 بالمئة أو 12 سنتا إلى 11.4 دولارا للبرميل.

ولم تفتح شهية الأسواق، أية تصريحات دولية صدرت مؤخرا بشأن استئناف تدريجي للمرافق الاقتصادية والتجارية، خاصة من جانب أسواق صناعية كبرى كالصين والولايات المتحدة وألمانيا.

ويبدأ تحالف (أوبك+) اعتبارا من مطلع أيار المقبل، تنفيذ اتفاق لخفض الإنتاج بمقدار 9.7 ملايين برميل يوميا، وسط تشكيك بنجاح الخفض، بالتزامن مع تراجع حاد في الطلب العالمي، قدرته وكالة الطاقة الدولية بـ 29 مليون برميل يوميا.

زمان الوصل - رصد
(17)    هل أعجبتك المقالة (16)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي