أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

صرّافو المنطقة الشرقية: ازدياد الطلب على الليرة السورية بشكل ملحوظ قبيل رمضان

   بدأ في المنطقة الشرقية، صباح يوم الثلاثاء، تطبيق القرار الذي يتيح لمكاتب الصرافة بالعمل يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع، وذلك من الساعة 9 صباحاً وحتى 3 عصراً، في ظل الإجراءات والتدابير المتبعة للوقاية من فيروس كورونا.

وقال أحد الصرافين العاملين شرقي دير الزور لـ "اقتصاد"، إنه "ومع ساعات الصباح الأولى لعمل المكتب لوحظ أن هناك حركة إقبال كبيرة من المدنيين على تصريف ما لديهم من دولار إلى العملة السورية".

وأشار إلى أن "السبب يعود إلى حاجة الأهالي للسيولة بالعملة السورية من أجل شراء الحاجيات وتأمينها تحضيراً لدخول شهر رمضان المبارك".

وتابع مصدرنا أن "أصحاب مكاتب الحوالات وبالتنسيق فيما بينها، طلبت بأن يكون هناك تهدئة في سوق الصرف كون حركة الحوالات الخارجية تنشط بشكل كبير، وأن نسبة التهدئة أو (التخفيض) على سعر صرف الدولار وصلت إلى حدود 15 ليرة، لاقتراب شهر رمضان".

وأضاف أن "الحوالات القادمة من الخارج كلها تسلم بالليرة السورية، واليوم يوجد إقبال كبير على تصريف الدولار لسوري، ومن أجل ذلك بدأ ينخفض سعر الصرف قليلاً".

وأوضح أنه "حتى بين مكاتب الحوالات نفسها وبسبب حركة الحوالات الخارجية، فإن بعضهم يضطر لبيع العملة الصعبة من أجل أن يكون لديه سيولة بالعملة السورية ليتمكن من تسديد حوالاته".

وبالتوجه إلى محافظة القامشلي، أكد أحد الصرافين لـ "اقتصاد" أن "هناك عرضاً كبيراً على تصريف العملة من الدولار للسوري، بينما الإقبال على الطلب خفيف جداً، ولا يوجد شراء للدولار أبداً".

ورجح مصدرنا أنه "مع قرب شهر رمضان وخلال هذين اليومين من المتوقع أن ينخفض سعر صرف الدولار بشكل تدريجي، بسبب إقبال الناس على التصريف".

أما في تل أبيض فذكر أحد الصرافين لـ "اقتصاد" أن "حركة الحوالات في هذه الأيام أخف من كل عام، لكن بشكل عام هناك طلب على العملة السورية ويوجد حركة بيع ملحوظة في سوق الصرف".

وفيما يأتي لمحة عن أسعار صرف العملات في المنطقة الشرقية في الساعة 3:30 ظهر الثلاثاء:

تل أبيض:
دولار: 1275 ليرة شراء، و1280 ليرة مبيع.
تركية: 183 ليرة شراء، و187 ليرة مبيع.

شرقي دير الزور (سعر الإغلاق عند الـ 3 ظهراً):
دولار: 1260 ليرة شراء، و1265 ليرة مبيع.

غربي دير الزور:
دولار: 1270 ليرة شراء، و1275 ليرة مبيع.

القامشلي (سعر الإغلاق عند الـ 3 ظهراً):
دولار: 1274 ليرة شراء، و1276 ليرة مبيع.

اقتصاد - أحد مشاريع "زمان الوصل"
(44)    هل أعجبتك المقالة (42)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي