أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

التحالف الدولي يؤسس فوجا عسكريا مستقلا عن "قسد"

شرعت قوات التحالف الدولي مؤخرا بتجنيد عناصر جديدة بالحسكة في إطار تأسيس فوج عسكري تابع لها بشكل مباشر.

وأكد الناشط "مهند اليوسف" لـ"زمان الوصل" الأنباء التي تتحدث عن تأسيس فوج عسكري تابع لقوات التحالف الدولي بشكل مباشر في منطقة "الشدادي" جنوب الحسكة خارج إطار قوات سوريا الديمقراطية (قسد).

وأضاف "اليوسف" أن الراتب يقارب 400 دولار شهريا لكل عنصر يتطوع ضمن هذا الفوج العسكري، مشيرا إلى أن القوات الأمريكية تواصلت مع الأشخاص الذين كانوا يعملون معها في محيط القواعد التي كانوا يشغلونها على الطريق الدولي قبل الانسحاب منها العام الماضي.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية أن الجيش الأمريكي في منطقة "الشدادي" فتح خلال الأيام الماضية باب التسجيل على دورة عسكرية لمدة شهرين ضمن مبنى "مديرية حقول نفط الجبسة"، مقابل راتب شهري يصل إلى 350 دولارا أمريكيا"، لتضعهم في مواجهة قوات النظام بدير الزور.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية استقدمت تعزيزات عسكرية مكونة من 200 من عناصر "المارينز" جواً إلى مساكن مديرية حقول "الجبسة" من إقليم كردستان العراق، مع إدخال عشرات الآليات نوع "هامفي" عبر معبر "الوليد" مع العراق.

ومازالت القوات الأمريكية تنتشر بقواعد عسكرية عدة بالحسكة أهمها مطار "أبو حجر" و"رميلان "بريف "المالكية" ومديرية "الجبسة والسكن العمالي بالشدادي ولايف ستون (السد الغربي) بريف الحسكة وقصرك بريف "تل تمر" إلى جانب حقلي "العمر" و"كونوكو" النفطيين بدير الزور.

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي