أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"سارة" يعفي معد نشرة أخبار لتجاهله قائد الثورة السورية في ذكرى الجلاء

وزير إعلام النظام "عماد سارة"

أصدر وزير إعلام النظام "عماد سارة" اليوم الأحد قرارا أعفى بموجبه رئيس تحرير نشرة الأخبار في قناة السورية من مهامه ونقله خارج الملاك نتيجة عرض تقرير في نشرة الأخبار الرئيسية في ذكرى عيد الجلاء اخطأ فيه المحرر، وأغفل ذكر اسم القائد العام للثورة السورية الكبرى "سلطان باشا الأطرش" ضمن سياق التقرير.

الوزير وجه لمدير الأخبار في القناة ة بإعادة التقرير وتعديله وإعادة عرضه ضمن نشرات الأخبار بالشكل الأمثل.

ولاقت عملية التجاهل المفضوحة التي تعمدها إعلام النظام بحق "سلطان باشا الأطرش" أحد أبرز رموز وقادة الثورة السورية الكبرى موجة غضب واستياء عبر عنها نخب ومثقفون من أبناء سوريا وخصوصا من محافظة السويداء.

وكتب الإعلامي المعارض "فيصل القاسم" ابن مدينة السويداء على صفحته الرسمية في "فيسبوك": "نظام البعص الأسدي...عندما كان بحاجة للموحدين الدروز في سوريا أيام الثورة كان التلفزيون السوري يقدم برامج عمال على بطال عن قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش، لكن عندما شعر بشار بالراحة قليلاً وبعد أن باع البلد للروس والإيرانيين، عادت حليمة لعادتها القديمة".

وأضاف القاسم: "أعطى بشار الأوامر لوسائل الإعلام السورية قبل يومين بأن تتجاهل اسم قائد الثورة السورية سلطان باشا أثناء الاحتفال بعيد الجلاء"، متسائلا: "هل كان مخطط قتل 15 شاباً من السويداء في ذكرى وفاة المرحوم سلطان الأطرش على يد أدوات النظام مقدمة لما حصل على شاشة التلفزيون الرسمي السوري؟ ولماذا قامت الدنيا ولم تقعد على نجدة أنزور لتخوينه جندياً درزياً، بينما الإعلام الرسمي الأسدي يتجاهل رموزنا وتاريخنا..هل فعل نجدة أنزور فعلته من تلقاء نفسه. أم بإيعاز أمني؟".

وأضاف القاسم ساخرا: "للعلم سوريا تحررت من الاحتلال الفرنسي بعضلات ما يسمى بالحركة التصحيحية وما يسمى بالقائد الخالد حافظ الأسد".

زمان الوصل - رصد
(46)    هل أعجبتك المقالة (84)

2020-04-20

التاريح يشهد.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي