أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد تكذب".. أهالي "الباغوز" يؤكدون اعتداء الميليشيا على النساء والأطفال

من الباغوز - جيتي

عندما داهمت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بلدة "الباغوز" شرق دير الزور قبل أيام اعتقلت 9 أشخاص بتهمة الارتباط بتنظيم "الدولة الإسلامية" بينهم شاب وصل حديثا من لبنان واعتدت بالضرب على النساء والأطفال، ما أزعج السكان وهددوا بالخروج بمظاهرات ضدها.

يقول مصدر أهلي إنهم يعملون على تنظيم مظاهرة ضد "قسد" للمطالبة بإطلاق سراح 9 أشخاص اعتقلتهم يوم الإثنين الفائت، قبل أن تتهمهم وسائل إعلام تابعة لها بالارتباط بخلايا تنظيم "الدولة".

والأشخاص هم: "جمال العلي الشريدة، بشار جمال الشريدة، رعد جمال الشريدة، ابراهيم الحسين العطية، سلوم العبد، حسن علي الدوش، ومحمد علي الدوش" وشخصين من عائلة "إبراهيم الحمد الشيخ حمد".

وأوضح المصدر أن الشاب بشار جمال الشريدة (22عاما) اعتقل مع والده وشقيقه "رعد" بعد الاعتداء بالضرب المهين على نساء المنزل، رغم أنه رحل مع أبناء عمه مذ كان طفلا بعمر 9 سنوات إلى لبنان للعمل هناك لمساعدة والده الفلاح لتحسين وضعه المعاشي، قبل أن يصبح تاجر مواشي.

وبين أن الشاب لم يزر "الباغوز" نهائيا حتى عاد الشهر الماضي ليرى والديه بعد 13 عاما من الغياب، كيف يمكن اتهامه جزافا؟

كما ضرب أحد عناصر "قسد" خلال المداهمة طفلا يدعى عبد الكريم ابراهيم العطية (4 سنوات) مع امه بعقب البارودة بعد بكائهم خلف والده إبراهيم حسين العطية أثناء عملية اعتقاله، ما سبب كدمات للطفل.

وكان موقع "نورث برس" المقرب من حزب "الاتحاد الديمقراطي" ذكر إن "قسد" اعتقلت 10 أشخاص ينتمون لخلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" يقودها أمير نفذت تفجيرات في بلدة "الشحيل" قرب البصيرة بريف دير الزور.

زمان الوصل
(37)    هل أعجبتك المقالة (34)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي