أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قسد" تشن حملة اعتقالات شرق دير الزور

عناصر "قسد" في ريف دير الزور - جيتي

اعتقلت ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) الليلة الماضية 9 أشخاص خلال مداهمة نفذتها في بلدة "الباغوز" التابعة لمدينة "البوكمال" شرق دير الزور.

وقال مصدر أهلي لـ"زمان الوصل" إن 4 سيارات عسكرية تابعة لميليشيات "قسد" داهمت حيي "الشريدة" و"الشيخ حمد" واعتقلت 9 أشخاص معظمهم باعة وتجار مواشٍ وطيور ومواد بناء بالريف الشرقي لدير الزور.

وعرف من المعتقلين "ابراهيم الحسين وجمال العلي ورعد الجمال وبشار الجمال وسلوم العبد"، إضافة إلى شخصين من عائلة "علي الدوش" وشخصين من عائلة "إبراهيم الحمد الشيخ حمد"، مع استمرار المداهمات حاليا في أحياء أخرى، حسب المصدر.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام مقربة من "الاتحاد الديمقراطي" إن المعتقلين 10 ينتمون لخلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" يقودها أمير نفذت تفجيرات في بلدة "الشحيل" قرب البصيرة، مشيرة إلى أنها اعتقلت 4 أشخاص ينتمون للتنظيم خلال الأيام الماضية خلال عمليتين أمنيتين نفذتهما بدعم من التحالف الدولي.

كما اعتقلت "قسد" أمس بعض الأشخاص غير الملتزمين بحظر التجوال في مدينة "هجين" قبل إطلاق سراحهم لاحقا، بعد إغلاقها مداخل المدينة لمنع وصول الأهالي إلى السوق من بلدات "البحرة والشعيطات والبكعان والشعفة والسوسة".

وكانت "قسد" قد ألزمت جميع أصحاب المحال التجارية بإغلاق تام لجميع المحال التجارية والأسواق تطبيقا لقرار حظر التجوال كإجراء احترازي للوقاية من انتشار "فيروس كورونا المستجد".

زمان الوصل
(91)    هل أعجبتك المقالة (84)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي