أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقرير.. "كورونا" أوقف كل شيء إلا "التعفيش" في "مخيم اليرموك"

أحد عناصر النظام في مخيم اليرموك - جيتي

أكدت منظمة فلسطينية تعنى باللاجئين الفلسطينيين في سوريا، أن ظاهرة "تعفيش" المنازل والممتلكات في "مخيم اليرموك" ما زالت مستمرة بالرغم من أن فيروس "كورونا المستجد" أوقف الحياة في جميع دول العالم.

وقالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا" في تقرير لها، إن "ظاهرة التعفيش وسرقة منازل وممتلكات المدنيين في مخيم اليرموك ما زالت مستمرة، من قبل عناصر الأمن السوري وبعض المدنيين من المناطق والبلدات المتاخمة للمخيم".

ونقلت عن ناشطين من المخيم قولهم إن "كورونا أوقف وشل حركة العالم بأسرة إلا التعفيش في مخيم اليرموك"، مشيرين إلى أن "أحد سكان المخيم رأى أول أمس أثناء محاولته الدخول لرؤية منزله سيارات كبيرة تخرج من بوابة المخيم الرئيسية محملة بأنواع مختلفة من المسروقات من بيوت الأهالي".

وأكد الناشطون أن عناصر النظام ما زالوا حتى اليوم يقومون بتعفيش بيوت المخيم، في ظل منع سكانه من العودة إليه رغم صدور قرار حكومي يقضي بذلك.

وشددت المجموعة على أن سكان المخيم طالبوا "السلطات السورية والجهات المعنية ومنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة الأونروا بالعمل على إعادتهم إلى منازلهم وممتلكاتهم، للتخفيف من أوضاعهم المعيشية القاسية التي يشتكون منها، نتيجة وباء كورونا وغلاء الأسعار وأجار المنازل الذي أنهكهم من الناحية الاقتصادية وزاد من معاناتهم".

زمان الوصل
(14)    هل أعجبتك المقالة (15)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي