أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"قرقاش" يدعو لدعم نظام الأسد تحت ذريعة "كورونا"

أنور قرقاش - جيتي

جدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش"، دعوة بلاده لدعم نظام الأسد، زاعما أن الأمم المتحدة "قدرت" ما أسماه "دعم محمد بن زايد لسوريا في مكافحة أزمة كورونا".

وادعى أن "قرقاش" في تغريدة على "تويتر" أن هذا الدعم هدفه "مواجهة الأزمة الصحية العالمية التي سببها فيروس كورونا المستجد".

وقال: "ناقشت مع (غير بيدرسون GeirO Pedersen) ضرورة وقف إطلاق النار في سوريا ومساعدتها في هذه الأزمة الصحية العالمية، كما أسعدني تقدير الأمم المتحدة للدعم الذي قدمه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لسوريا في مكافحة أزمة كورونا، مؤكدا دعمنا للمنظمة في مهامها الحيوية".

وكان "قرقاش" نشر في وقت سابق قائلا إن "الظروف الاستثنائية المرتبطة بفيروس كورونا تتطلب خطوات غير مسبوقة، وتواصل الشيخ محمد بن زايد بالرئيس السوري هذا سياقه، البعد الإنساني له الأولوية وتعزيز الدور العربي يعبر عن توجه الإمارات، خطوة شجاعة تجاه الشعب السوري الشقيق تتجاوز الحسابات السياسية الضيقة".

وأجرى ولي عهد أبو ظبي "محمد بن زايد"، نهاية شهر آذار/مارس الماضي اتصالا هاتفيا مع بشار الأسد، وقدم مساعدات بقيمة 3 مليارات دولار رغم العقوبات الأمريكية والغربية المفروضة على النظام لارتكابه مجار بحق الشعب السوري.

زمان الوصل - رصد
(66)    هل أعجبتك المقالة (60)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي