أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

من خلال نشر نقاط عسكرية.. روسيا تخطط لتهدئة جبهات "تل تمر" بالحسكة

قرب مدينة "تل تمر" وبلدة "أبو رأسين" - جيتي

تستعد القوات الروسية لإنشاء نقاط عسكرية جديدة في المناطق الساخنة قرب مدينة "تل تمر" وبلدة "أبو رأسين" بريف الحسكة الشمالي.

وأفاد الناشط "عبد الملك العلي" بأن "القوات الروسية المتمركز في محطة أبقار تل تمر تنوي إقامة نقاط في الجبهات التي تشهد اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وبين وحدات حماية الشعب الذراع العسكرية لحزب الاتحاد الديمقراطي" قرب مدينة تل تمر".

وقال إن النقاط العسكرية تبتت في قرية "أم الكيف" على طريق "تل تمر- رأس العين" وقرية "العبوش" على طريق "تل تمر - أبو رأسين"، وذلك بعد أسبوع من المواجهات العنيفة بمحيطهما حقق خلالها الجيش الوطني تقدما على حساب الوحدات الكردية.

وأكدت مواقع مقربة من حزب "الاتحاد الديمقراطي" زيارة قوات روسية لأربع نقاط عسكرية لقوات النظام على الجبهة الشرقية لمنطقة "نبع السلام" ورفعت أعلامها فيها بهدف الاستعدادات لتثبيت نقاط عسكرية قرب "تل تمر" و"أبو رأسين".

وسبق أن نشرت روسيا عشرات الجنود بنقاط عسكرية على الحدود الجنوبية لمناطق عملية "نبع السلام" مثل مدرسة "الطريفاوي" بالرقة، محطة أبقار تل تمر التي لا تبعد سوى بضع كيلو مترات عن القاعدة الجوية الأمريكية بجبل "الحمة".

وكانت القوات التركية عملت خلال الأسابيع الماضية على تأسيس قاعدة عسكرية قرب قريتي "الداوودية وعنيق الهوى" على مقربة من الطريق الواصلة بين مدينة "تل تمر" وبلدة "أبو رأسين"، حيث تتركز المواجهات مع مسلحي حزب "الاتحاد الديمقراطي".

زمان الوصل
(58)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي