أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

حواجز الأسد تفرض "إتاوات" على مخالفي حظر التجول في الغوطة الشرقية

من غوطة دمشق - أرشيف

قالت شبكة "صوت العاصمة" إن الحواجز العسكرية والأمنية المتمركزة في محيط مدن وبلدات الغوطة الشرقية، فرضت "إتاوات" مالية على مخالفي قرار حظر التجوال الصادر عن حكومة النظام قبل أيام للحد من انتشار فيروس "كورونا المستجد".

وأضافت أن "الإتاوات المالية المفروضة على مخالفي القرارات الصادرة مؤخراً، جاءت كبديل عن تحويلهم إلى مراكز الشرطة المدنية، وإحالتهم منها إلى محاكم الجزاء لتنظيم العقوبة المطروحة ضمن قانون حظر التجول، والتي تنص على معاقبة المخالف بالسجن مدة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر، وغرامة مالية تتراوح بين 50 إلى 300 ألف ليرة سورية".

ونقلت الشبكة عن مصدر في مدينة "دوما" قوله إن حواجز "جسر العب، وجسر الشيفونية، وجسر مسرابا" التابعة لفرع أمن الدولة، والمتمركزة على أطراف المدينة، فرضت على المارّة بعد الفترة المسموح بها للتنقل، إتاوات مالية تجاوزت الـ 50 ألف ليرة سورية مقابل إطلاق سراحهم على الفور، في حين سلَّمت غير القادرين على دفعها لقسم شرطة المدينة، الذي قام بدوره بإحالتهم للقضاء.

وأكد المصدر أن الحواجز المنتشرة في منطقة المساكن داخل المدينة، والتابعة للفرع ذاته، فرضت على المخالفين داخل أحيائها مبالغ مالية وصلت إلى 10 آلاف ليرة سورية، مشيراً إلى أن عناصر الحواجز نظموا جولات في معظم أحياء "دوما" الفرعية، للبحث عن المخالفين وتقاضي المبالغ المالية منهم.

زمان الوصل
(45)    هل أعجبتك المقالة (48)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي