أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تقرير يوثق عودة أكثر من 72 ألف مدني إلى قراهم في الشمال السوري

في ريفي ادلب وحلب - جيتي

أكد فريق "منسقو استجابة سوريا" أن الأيام الماضية شهدت عودة مستمرة للنازحين إلى قراهم وبلداتهم في ريفي ادلب وحلب، عقب وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا بتاريخ الخامس من شهر آذار/مارس الماضي.

وقال الفريق في تقرير له أمس الأحد إن أعداد العائدين إلى مناطق مختلفة من ريفي إدلب وحلب، بلغت 72,613 نسمة ما يعادل 13,446 عائلة ضمن 43 قرية وبلدة.

وأضاف أنه وبالتزامن مع عودة النازحين إلى بعض المناطق وزيادة الحاجة الإنسانية بشكل متزايد، أعلن برنامج الأغذية العالمي "WFP" عن تخفيض في حصة السلة الغذائية اعتباراً من نيسان ابريل الجاري نتيجة نقص التمويل المحدود الذي حصل عليه البرنامج.

وطالب الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب، زيادة العمل بشكل أكبر وخاصة في المناطق التي تشهد عودة النازحين إليها، مشددا على ضرورة عدم تجاهل مناطق شمال غرب سوريا بسبب الأوضاع الإنسانية غير المستقرة بها وزيادة المخاوف من تحول المنطقة إلى بؤرة لانتشار الأمراض المعدية.

كما طالب بزيادة فعالية مستوى قطاع المياه والإصحاح بشكل أكبر، حيث سجلت فرقه نسبة عجز كبير في القطاع المذكور بنسبة 58% من خلال استبيانات عديدة شملت قرى وبلدات تشهد كثافة سكانية مرتفعة، إضافة إلى المخيمات وذلك لمنع تفشي الأمراض المعدية.

زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي