أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الحكومة المؤقتة تصدر عفواً عن المعتقلين بسجونها بسبب "كورونا"

ضمن تدابيرها للحد من انتشار وباء "كورونا "

أصدرت الحكومة السورية المؤقتة عفواً عاماً عن المعتقلين في السجون التابعة لها شمال سوريا، ضمن تدابيرها للحد من انتشار وباء "كورونا المستجد".

وفي تصريح لوكالة "الأناضول" قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة "عبد الرحمن مصطفى"، أمس السبت، إن السبب من وراء العفو العام هو التخفيف من الاكتظاظ في السجون، في إطار التدابير المتخذة ضد تفشي فيروس "كورونا".

وأضاف أنه "مع الانتشار الواسع لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم فإن ناقوس الخطر يدق أمامنا جميعا، مشيرا إلى أن "إيران ثالث دولة من حيث نسبة الإصابات في العالم، مازالت ترسل رحلاتها العسكرية والدينية الى سوريا وقد تواردت تأكيدات حول انتشار المرض في مناطق سيطرة النظام".

وأوضح أنه "وبالرغم من قيام الحكومة السورية المؤقتة مبكرا بإغلاق نقاط العبور مع النظام غير أن خطر انتقال الوباء إلى المناطق المحررة قائم وبدرجة كبيرة".

وشمل العفو أصحاب الجرائم المرتكبة قبل الأول من شهر نيسان/أبريل الجاري، كما شمل العفو كامل العقوبة في الجنح والمخالفات ولمن بلغ الـ70 من العمر، والمصاب بمرض عضال غير قابل للشفاء، ونصف العقوبة في الجنايات، واستثنى العفو عدة حالات منصوص عليها في قانون العقوبات العسكري وقانون العقوبات العام.

زمان الوصل
(10)    هل أعجبتك المقالة (11)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي