أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تأجيل الدوري الإنجليزي إلى أجل غير مسمى بسبب كورونا

أرشيف

تقرر أمس الجمعة تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أجل غير مسمى بعد اجتماع عقدته أندية كرة القدم ال20، حيث نوقشت سلسلة من الإجراءات المالية وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

طرحت رابطة الدوري الإنجليزي تاريخا مبدئيا للعودة في 30 أبريل / نيسان الجاري، ولكن تم تأجيل ذلك ببيان جاء فيه أن "موسم 2019-20 سيعود فقط عندما يكون آمنا ومناسبا القيام بذلك" وبدعم كامل من الحكومة والتوجيه الطبي.

كما قالت رابطة الدوري إن "هناك رغبة مشتركة لإتمام جميع مباريات الدوري والكأس المحلية المتبقية، ما يمكننا من الحفاظ على نزاهة كل مسابقة".

ما زال أمام الفرق 9 أو 10 مباريات متبقية، وما زال ليفربول – متصدر الدوري بفارق 25 نقطة - بحاجة إلى فوزين آخرين ليحرز لقبه الأول منذ لبعام 1990.

وفي السياق، حث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، في رسالة موقعة من رابطة الأندية الأوروبية ودوريات الاتحاد الأوروبي، الأعضاء على عدم التخلي عن منافساتهم.

ويمكن أن يؤدي إيقاف الدوريات دون موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى منع الفرق من التأهل لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي حيث يتم تحديدها بناء على المراكز النهائية في الترتيب المحلي.

وفي بيان صدر بعد أن اجتمعت الفرق ال20 عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، قالت رابطة الدوري إنها صوتت لصالح تقديم أموال بقيمة 125 مليون جنيه إسترليني (150 مليون دولار) للأندية في الدوري الإنجليزي ودوري الدرجة الخامسة ، وكثير منها يكافح من أجل التأقلم مع العواقب المالية لتعليق المباريات.

كما خصصت الرابطة 20 مليون جنيه استرليني (24 مليون دولار) لهيئة الصحية الوطنية البريطانية.

وفي نهاية الأسبوع الذي تعرض فيه لاعبو الدوري الممتاز لضغوط عامة متزايدة للتخلي عن بعض رواتبهم للمساعدة في دفع أجور موظفي الأندية، قالت رابطة الدوري إن الأندية وافقت على استشارة اللاعبين بشأن خصم الأجور أو تأجيل دفع نسبة 30 بالمائة منها "في مواجهة خسائر كبيرة ومستمرة ".

أ.ب
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي