أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قناة إيرانية تروج "خبرا سارا" للسوريين وWHO تكذبها

من دمشق - جيتي

حاولت قناة "العالم" الترويج لخبر مفبرك ومنسوب لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، مدعية أنه يحمل "خبرا سارا" للسوريين، حيت تتجه المنظمة لإعلان سوريا بلدا "ناجيا" من جائحة كورونا، التي اكتسحت العالم من أقصاه إلى أقصاه، مصيبة أكثر من مليون شخص، ومخلفة نحو 54 ألفا من الوفيات، حتى الآن.

ونسبت قناة "العالم" الخبر إلى "لجنة التنسيق التابعة لمنظمة الصحة العالمية"، قائلة إن هذه اللجنة أجرت دراسة لمنحني انتشار فيروس كورونا في سوريا وحصرت عدد الإصابات بعشرة حالات فقط، قبل أن تبلغ "الجانب السوري" توقعاتها بعدم تفشي الفيروس في سوريا، وبأنها تحتاج فقط لـ21 يوم من أجل "إعلان سوريا بلدا ناجيا من انتشار وباء فيروس كورونا".

وسارعت منظمة الصحة العالمية لنفي هذه التصريحات وتكذيبها، مؤكدة أن لا صحة للخبر المتداول بخصوص "إعلان سوريا بلدا ناجيا من وباء كوفيد 19 خلال فترة 21 يوما"، ومنبهة إلى عدم وجود مل يسمى "لجنة التنسيق التابعة لمنظمة الصحة العالمية".

وأضافت: "تكذب المنظمة هذه الشائعات بشكل مطلق، كما تجدد تأكيداتها السابقة بأنه لا يمكن التنبؤ بتطورات جائحة كوفيد 19، أو توقع الحالات المستقبلية للإصابة بالمرض في سوريا أو في أي بلد آخر".

ورغم صدور هذا النفي والتكذيب إلا أن قناة "العالم" ما تزال تحتفظ بنسخة الخبر المفبرك على صفحتها، حيث لم تزله ولم تعتذر للقراء عنه.

زمان الوصل
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي