أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أهالي السهل لجيرانهم في الجبل: حريصون على أمنكم وسلامتكم

بيان أهالي درعا - نشطاء

وجه أهالي درعا بيانا لأهالي السويداء أكدوا فيه حرصهم على سلامة جيرانهم في الجبل، واستعدادهم للوقوف بوجه كل معتد يتربص بحوران (سهلها وجبلها).

وقال بيان أصدره أهالي درعا أمس: "بعد الأحداث المؤسفة التي حصلت مؤخراً بين الجارين، والتي كان سببها تراكمات لأحداث خطف وسلب، واعتداءات مشينة لا تليق بعادات وأعراف وثقافة أهل السهل والجبل". وأضاف: "نحن في حوران كنا وما زلنا نرفض الطائفية بكل أشكالها ونحرص على العيش المشترك وحسن الجوار، ونعول في ذلك على العقلاء في المنطقة لنزع فتيل الفتنة ورأب الصدع.. ونحن أهل حوران كنا ومازلنا واقفين على الحق ننصف الناس من أنفسنا بالقدر الذي نطلب فيه حقنا".

وختم البيان بالقول: "وإننا نعلن أمام أهلنا في الجبل أننا حريصون على أمنهم وسلامتهم ومستعدون على الدفاع معهم ضد كل معتد ظالم.. عاشت سوريا والرحمة على أرواح شهدائنا الأبرار".

وتعيش المحافظتان توترا منذ يوم الجمعة الماضي، نتيجة حدوث اشتباكات بين الفيلق الخامس الموالي لروسيا والذي يقوده "أحمد العودة" وفصائل محلية في السويداء، بعد قيام عصابة خطف باحتجاز مدنيين اثنين من أبناء "بصرى الشام" في بلدة "القريا" بالسويداء.

وأسفرت الاشتباكات عن مقتل أكثر من 15 شخصا وجرح آخرين، ما استدعى وجهاء المدينتين التدخل لامتصاص حالة الغضب وتجنب الصدامات التي قد تسفر عن مزيد من الضحايا.

محمد الحمادي - زمان الوصل
(25)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي