أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عدد الضحايا يقترب من 40 ألف والولايات المتحدة تتصدر الإصابات بكورونا

سجلت الولايات المتحدة 164 ألفًا و620 إصابة بالفيروس - جيتي

ارتفعت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا لتصل إلى 37 ألفًا و820 حالة وفاة، حتى صباح الثلاثاء، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

وارتفعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، لتصل إلى 786 ألفًا و291 حالة إصابة، فيما لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية متصدرة قائمة أكبر معدلات الإصابة بالمرض، خاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي، مساء الاثنين، إجراء نحو مليون تحليل معملي يتعلق بالإصابة بالفيروس.

وسجلت الولايات المتحدة 164 ألفًا و620 إصابة بالفيروس، حتى صباح الثلاثاء، فيما وصلت أعداد الوفيات إلى 3 آلاف و170 حالة وفاة، لتقترب من عدد الوفيات في الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وفي أعلى معدلاتها اليومية، سجلت الولايات المتحدة 574 حالة وفاة، الاثنين، وهو أكبر عدد للوفيات المبلغ عنها في في البلاد منذ تفشي المرض.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت من أن الولايات المتحدة ستكون أكبر بؤر الإصابة بالمرض بعد أوروبا، والتي لا تزال تسجل إيطاليا فيها أعلى معدلات الوفيات بالفيروس في العالم، بنحو 11 ألفًا و591 حالة وفاة، حتى صباح الثلاثاء، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

وعلى الرغم من إجراءات الإغلاق التام المستمر منذ أسابيع في إيطاليا، ارتفعت أعداد الإصابات بالفيروس لتصل إلى 101 ألف و739 إصابة، الثلاثاء.

الصين ومع بدء إجراءات عودة الحياة على طبيعتها، بعد إعلان السيطرة على انتشار المرض، لم تسجل الثلاثاء سوى 48 حالة إصابة جديدة بفيروس (كوفيد 19)، جميعها جاءت من خارج البلاد، وفقًا للجنة الصحة الوطنية في الصين.

أما إسبانيا فلا تزال تحتل المركز الثالث عالميًا في قائمة أكثر الإصابات بفيروس كورونا في العالم مسجلة 87 ألفًا و956 حالة، فيما بلغت أعداد الوفيات 7 آلاف و716 حالة وفاة، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن أول وفاة ملكية بالفيروس في العالم لأميرة إسبانية تبلغ من العمر 86 عامًا.

زمان الوصل - رصد
(13)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي