أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

إيطاليا.. تصفير الإصابات بـ"كورونا" بحلول 16 أيار المقبل

إيطاليا تعد الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الوفيات بـ"كورونا" - جيتي

توقعت دراسة إحصائية أن تشهد الفترة ما بين 5 و 16 أيار المقبل انحسارا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم إيطاليا نحو الصفر.

وأظهر تقرير إحصائي لمعهد "إيناودي" للاقتصاد والمال (Eief)، بناءً على البيانات اليومية عن تفشي الجائحة المعلنة حتى 29 آذار مارس الجاري، تقديرات موعد انخفاض حالات الإصابة إلى الصفر لكل إقليم.

التقرير ذكر، بحسب وكالة "آكي" أن منطقة "ترينتينو ألتو أديجي" سوف تكون الأولى على المستوى الوطني التي ستشهد تصفير حالات الإصابة في 6 نيسان، تليها في 7 من الشهر نفسه أقاليم "ليغوريا وأومبريا وبازيليكاتا"، ومن ثم "فالي دي أوستا" (8 نيسان) ، "بوليا" (9 نيسان)، "فريولي فينيزيا جوليا" (10 نيسان)، "أبروتسو" (11 نيسان)، "فينيتو وصقلية" (14 نيسان)، "بييمونتي" (15 نيسان) "لاتسيو" (16 نيسان)، "كالابريا" (17 نيسان)، "كامبانيا" (20 نيسان)، لومبارديا (22 نيسان) ، "إميليا رومانيا" (28 نيسان)، وأخيرا إقليم "توسكانا" في 5 أيار.

وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، أكدت أمس الإثنين أنه تم تسجيل أقل معدل زيادة يومية في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، منذ العاشر من آذار مارس الجاري، مع استثناء حالات الوفيات والتعافي من المرض.

الوكالة أوضحت أن عدد حالات الإصابة ارتفعت بواقع 1648 حالة لتصل إلى نحو 98 ألف حالة ( يشمل الرقم الأشخاص المتعافين)، مشيرة إلى أن من بينهم 3981 في العناية المركزة ، 27795 لديهم أعراض ويتعالجون في المشفى.

وأضافت أن هناك 43752 (ما يعادل 48% من المصابين بالفعل حالياً) يعانون من أعراض بين خفيفة ومتوسطة، وهم في الحجر المنزلي

وفيما يخص الوفيات، أكدت الوكالة أنه تم تسجيل 812 حالة وفاة، لترتفع حصيلة ضحايا الفيروس إلى 11591 حالة.

‫وتعليقاً على هذا الأمر، قال "مايك ريان" كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن إجراءات العزل العام والتدابير الصارمة في إيطاليا خلال الأسبوعين الماضيين، ستؤدي قريباً إلى استقرار وضع وباء كورونا.

"ريان" شدد خلال مؤتمر صحفي، على أن المتابعة اليقظة ستكون ضرورية. وأضاف: "نأمل أن تكون إيطاليا وإسبانيا على وشك الوصول إلى ذلك، لكن الفيروس لن ينحسر من تلقاء نفسه ويلزم محاربته من خلال جهود الصحة العامة".

وفي ما يتعلق بإيطاليا، قال ريان: "يجب أن نبدأ في رؤية الاستقرار… الحالات التي نراها اليوم تعكس بالفعل التعرض للإصابة قبل أسبوعين".

‫ يذكر أن إيطاليا تعد الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الوفيات بـ"كورونا"، والثانية من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة.

زمان الوصل - رصد
(11)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي