أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استعصاء عناصر التنظيم في سجن "الصناعة" بالحسكة

عناصر من قوات "هات" - نشطاء

هرب عدد من عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" مساء الأحد بعد استعصاء نفذوه في سجن "الصناعة" على أطراف حي "غويران" بمدينة الحسكة، وسط تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي فوق الجزء الجنوبي من المدينة.

وذكرت وسائل إعلام مقربة من حزب "الاتحاد الديمقراطي" أن قوات التحالف ومسلحي ميليشيا "هات" أفشلوا محاولة فرار جماعي لعناصر تنظيم "الدولة" بعد حالة تمرد في سجن "الصناعة" بحي "غويران"، مؤكدة هروب 4 عناصر وجرح آخرين.

وقال نشطاء محليون لـ"زمان الوصل" إن عناصر تنظيم "الدولة" نفذوا استعصاء داخل سجن "الصناعة" الواقع إلى جانب كلية الهندسة المدنية والاقتصاد في حي "غويران"، وسط أنباء عن هروب مجموعة منهم إلى خارج المدينة.

وأضاف النشطاء إن طائرات التحالف حلقت بكثافة فوق أحياء المدينة وألقت قنابل مضيئة، فيما انتشرت ميليشيات "وحدات حماية الشعب" و"آساييش" في شوارع المدينة وعززت حواجزها مع وجود جنود التحالف الدولي.

وأشاروا إلى وصول سيارات إسعاف وصلت إلى محيط السجن لنقل جرحى من السجناء سقطوا برصاص مسلحي الحزب خلال محاولة الهروب.

وسبق أن نقل "الاتحاد الديمقراطي" عشرات السجناء من عناصر تنظيم "الدولة" إلى سجن قيد الإنشاء بمنطقة "كامب البلغار" قرب مدينة "الشدادي" جنوب الحسكة، بعد تعرض سجن "هيمو" قرب مدينة "القامشلي" لقصف من قبل طائرات مسيرة مجهولة.

وكان عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" قد نفذوا منتصف الشهر الجاري استعصاء في سجن "غويران" المركزي بمدينة الحسكة، حيث تحتجزهم "وحدات حماية الشعب" الكردية وسط ظروف صحية سيئة للغاية خاصة بعد انتشار مرض السل بينهم.

زمان الوصل
(16)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي