أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ألمانيا.. 1700 حالة اعتداء تطال اللاجئين عام 2019

أرشيف

أعلن "المكتب الألماني لمكافحة الجرائم" أن عدد الاعتداءات ضد اللاجئين ومراكز إيوائهم في ألمانيا عام 2019، تجاوز 1700 اعتداء وفق ما ذكرت قناة (DW) الألمانية.

وأكد المكتب أن أغلب حالات الاعتداء كانت ذات دوافع يمينية متطرفة، مسجلا 1620 حالة اعتداء على اللاجئين في العام الماضي، 229 شخصا أصيبوا بسبب هذه الاعتداءات.

وقالت القناة إنه "ووفقا لرد الحكومة الألمانية على سؤال برلماني من حزب اليسار نشرته صحف مجموعة (فونكه) الألمانية الإعلامية يوم أمس الجمعة، فقد تم الاعتداء على المهاجرين بمواد متفجرة إلى جانب إشعال الحرائق، بالإضافة إلى هجمات بأسلحة أخرى. وقد أكدت وزارة الداخلية الألمانية وجود أطفال من بين ضحايا الهجمات".

ووفقا لإحصائيات المكتب فقد بلغ عدد الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين 128 اعتداء، مشددة على أن دوافع يمينية عنصرية وراء 118 اعتداء من إجمالي عدد الاعتداءات على مراكز إيواء اللاجئين.

وبذلك يبلغ إجمالي عدد الهجمات على اللاجئين وأماكن إيوائهم أكثر من 1700 اعتداء في عام 2019، علماً أن هذه الأرقام لا تتضمن البلاغات الأخيرة لدى مراكز الشرطة.

وكان المكتب سجل عام 2018 نحو 173 اعتداء على مراكز إيواء اللاجئين و1775 حالة اعتداء على لاجئين خارج مراكز الإيواء. معظم حالات الاعتداء كانت ذات دوافع يمينية متطرفة أيضا.

زمان الوصل
(8)    هل أعجبتك المقالة (9)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي